سعر عملية الفتق في مصر

سعر عملية الفتق في مصر

سعر عملية الفتق في مصر، تتميز مصر عن الكثير من البلدان العربية المجاورة، بأنها تحتضن أمهر الأطباء الذين يمتازون بقدر كاف من الخبرة والكفاءة نظرا لمعدل الحالات المرتفع جدا التي قد يرونها كل يوم، فعلى الرغم من كفاءة أطبائها وخبرتهم تعتبر مصر من البلدان الرخيصة بالفعل في كافة الإجراءات العلاجية، لذلك إن كنت خارج مصر ويعاني طفلك من الفتق وتبحث كثيرا عن أنسب الأماكن وأمهر الأطباء لعلاج ذلك فتأكد أن وجهتك ستكون في مصر بكل تأكيد.

ما العوامل التي تؤثر على سعر عملية الفتق في مصر؟

هناك عدة عوامل قد تجعل سعر عملية الفتق في مصر متغير كما يلي:

  • حجم ومكان الفتق وخطورته.
  • نوع الفتق.
  • نوع التقنية المستخدمة في العملية سواء إجراء جراحي أو بالمنظار.
  • مكان المركز الطبي وهل يتوافر بها غرفة عمليات أم سيتم تحويل المريض إلى مشفى أكبر وأعلى في التكلفة.
  • شهرة الطبيب وعدد سنوات خبرة ومؤهلاته العلمية وتخصصه الجراحي.

ما هو الفتق وكيفية علاجه؟

الفتق هو بروز الأعضاء الداخلية من الجسم نتيجة لضعف العضلات التي تحمي محيط البطن، يعاني الكثير من الأشخاص من الفتق الأربي نتيجة لضعف عضلات البطن، وقد وجد الكثير من أطباء الأطفال تكرار ظهور الفتق السري في الأطفال ولا سيما في حديثي الولادة، حيث يظهر في صورة بروز لأنسجة البطن فوق السرة، هذا البروز مؤلم وقد يزداد مع الهضم، كما أنه يشوه المظهر العام لمنطقة البطن.

في الغالب لا يختفي الفتق من تلقاء نفسه، بل قد يزداد سوءا مع مرور الوقت، ولكن في بعض الأحيان يختفي الفتق السري في الرضع مع النمو مع مرور الوقت ولكن يلزم المتابعة المستمرة للإطمئنان.

ما هي طرق علاج الفتق؟

اختلفت طرق علاج الفتق في السنوات الأخيرة، حيث أنه كان يتم علاجه فقط بواسطة الإجراءات الجراحية التقليدية، إلى أن تتطورت العلاجات لأصبح يمكن علاجه بالمنظار أو بالروبوتات.

العمليات الجراحية الفتق: هي من أقدم الطرق لإزالة الفتق وأكثرها شيوعا، حيث يقوم الطبيب الجراح بعمل شق عرضي في منطقة الفتق، ثم يقوم بإرجاع العضو البارز مرة أخرى وتثبيته بواسطة شبكة تقوية لضمان عدم ارتداده مرة أخرى، يستخدم الجراح هذا النوع من الجراحة في حالات الفتق كبير الحجم والذي يصعب علاجه بالمنظار.

علاج الفتق بالمنظار: هو من أفضل الطرق الحالية لإزالة الفتق وأقلها تدخلا، حيث يجنب المريض التعرض الجراحات التي تتطلب عام وفترة استشفاء طويلة، كما أنه أقل ألما من الشق الجراحي الكبير، حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة تمكنه من إدخال أدوات جراحية خاصة لازالة الفتق.

علاج الفتق بالروبوت: هي أحدث الطرق لإزالة الفتق، وهي تتشابه كثيرا مع المناظير في الأدوات المستخدمة ولكن الفرق هو استخدام الروبوت لمزيد من الدقة.

سعر عملية الفتق في مصر:

سعر عملية الخصية المعلقة، سعر عملية الفتق الاربي في مصر تتراوح تكلفة عملية الفتق في مصر بين 700 و 3000 دولار أمريكي أي ما يعادل 6000إلى 20000جنيه مصريا، وقد تزيد أو تقل قليلاً وفقاً للعوامل السابق ذكرها، نقدم في مركز بي كيور لجراحات الأطفال عروضاً تشمل إقامة المريض الكاملة ورعايته قبل وبعد الجراحة،  كما قد توفر مترجمين لغير الناطقين بالعربية لهذه العملية وغيرها مثل سعر عملية الطهارة 2022.

مميزات وعيوب عملية الفتق في مصر:

تتعدى مميزات عملية الفتاق في مصر عن عيوبها بعدة مراحل، فإذا كنت قد قررت إجراء العملية عملية الفتق الاربي في مصر، فأطمئن ستشعر براحة تامة مع هذه المميزات التي قد لا تجدها في مكان آخر بما يلي:

  • مهارة الأطباء الجراحية وخبرتهم الواسعة.
  • مرونة تعامل الأطباء وفريق التمريض مع المرضى والإنصات إليهم جيداً.
  • تجهيز المستشفيات وغرف العمليات بأحدث التقنيات المتطورة في العالم.
  • انخفاض التكلفة كثيراً مقارنة بغيرها من البلاد العربية المجاورة والأوروبية.
  • إمكانية دمج السياحة الترفيهية والعلاجية في آن واحد، و عن كل نزهة سياحية مع العلاج لا تنسى.

أما عن عيوب العملية وأعراض الفتق الإربي عند الذكور والإناث فلا يوجد عيب سوى صعوبة مراجعة الطبيب إن كنت في أحد البلدان البعيدة، حيث يمكن أن يحدث ارتداد الفتق أو ظهور أي مضاعفات نتيجة لبعض الأعمال الشاقة بعد مرور وقت كافٍ من العملية للمرضى. ولكن يمكن حل هذه المشكلة بزيارة طبيب آخر في بلدك أو مراسلة الطبيب المعالج لمعرفة ما يلزم إجراؤه.

إزالة الفتق مع بي كيور:

بي كيور مركز متكامل لجراحات الأطفال وعلاج التشوهات، حيث يضم أكبر عدد من افضل دكتور جراحة اطفال، كما يعتبر مركز بي كيور صرح متكامل يمتلك أحدث التقنيات في علاجات الأطفال، وبفضل كفاءة أحبابنا وفرق التمريض المدربة قد تمكنا من تحقيق أعلى نسب النجاح في جراحات الأطفال المعقدة وعلاج التشوهات الخلقية والحصول على أنسب تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *