سعر عملية الطهارة 2022

سعر عملية الطهارة 2022 وتفاصيلها بالكامل مع مركز بي كيور

سعر عملية الطهارة 2022، عملية الختان أو الطهارة هي عملية شائعة جدا للذكورفي البلدان العربية وكذلك الإسلامية، ولها دوافع دينية وصحية كبيرة، هي عملية بسيطة يهدف منها إزالة الجزء العلوي من جلد القضيب الذكري، وهي ما يطلق عليها القلفة، غالبا ما يتم عملها للذكور حديثي الولادة ولكن يمكن إجراؤها لجميع الأعمار، فيما يلي سنتطرق لتفاصيل أكثر حول سعر عملية الطهارة 2022 وتفاصيلها فتابعونا في السطور القادمة..

ما فائدة إجراء عملية الطهارة؟

وأثبتت الدراسات العلمية وجود فوائد صحية لعملية الطهارة الذكور من أهمها:

  • التقليل من الإصابة بالعدوى الجهاز البولي والتناسلي، أو الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.
  • الحفاظ على نظافة العضو الذكري وعدم تراكم البول تحت الجلد.
  • تقليل خطر الإصابة بسرطان القضيب.

ضوابط القيام بعملية الطهارة:

بالطبع يجب إجراء عملية الطهارة بالطريقة الجراحية التقليدية على أيدي طبيب جراحة للأطفال وذلك للوقاية من حدوث أي أخطاء أو تشوهات أو عدوى يدفع ثمنها الطفل فيما بعد.

لا ينصح الأطباء بإجراء عملية الطهارة بعد الولادة مباشرًة حتى يتم الاطمئنان على الصحة العامة للطفل، وسيقوم من الأفضل أن يقوم الطبيب بتحديد الوقت المناسب للقيام بعملية الطهارة لطفلك بناءًا على حالته الصحية.

وتتراوح سعر عملية الطهارة 2022 بين 500 إلى 1000 جنيهًا إذا كانت بالليزر، وتختلف من جراح لآخر تبعًا لنوع الليزر المستخدم، و سمعة وخبرة ومهارة الجراح، ومستوى العيادة أو المشفى وتعقيم ونظافة المكان الذي تُجرى به العملية.

والجدير بالذكر أن سعر عملية الطهارة 2022 قد ترتفع تكلفتها بالليزر مقارنة بالجراحة التقليدية وذلك لدقة التقنية المستخدمة،  وأيضا بسبب ارتفاع سعر أجهزة الليزر المستخدم، كما أن أستخدم الليزر يحتاج إلى طبيب متخصص ذو أيدي دقيقة وماهرة لتجنب حدوث أي تشوهات أو  مضاعفات أو أخطاء.

ما الفرق بين عملية الطهارة بالليزر والجراحة؟

عملية الطهارة العادية هي عملية جراحية يستخدم فيها الطبيب المشرط الجراحي لإزالة جلد القلفة، وتُجرى تحت تأثير التخدير الموضعي سواء بالحقن أو الكريم المخدر حتى لا يشعر الطفل بالألم أثناء الإجراء.

ولكن أحذر فقد تسبب عملية الطهارة الجراحية بالطرق التقليدية في بعض المضاعفات بعد العملية مثل:

  • الشعور بالألم.
  • النزيف الشديد.
  • صعوبة التئام الجرح.
  • زيادة احتمالية حدوث العدوى والالتهابات.
  • تورم العضو الذكري.
  • فترة التعافي طويلة جدا قد  تصل إلى 3 أسابيع حتى يلتئم الجرح.

سبب ارتفاع سعر عملية الطهارة بالليزر:

كما ذكرنا لك أن قد يكون سعر عملية الطهارة 2022 بالليزر مرتفع قليلا عن الجراحة، وعن سعر عملية الفتق في مصر ولكنها تتفوق كثيرا في مميزاتها عن الجراحة، حيث يستخدم شعاع الليزر خلال طهارة الذكور بالليزر بدلاً من المشرط الجراحي وذلك لإزالة جلد القلفة، لذلك لا يحدث نزيف تماما أو ألم شديد بعد العملية كما لا يحتاج الطفل إلى فترة تعافي طويلة لإلتئام الجرح.

خطوات عملية الطهارة بالليزر:

عملية الطهارة 2022 بالليزر وما هو سعر عملية الطهارة للذكور هي عملية بسيطة لا تستمر سوى خمسة عشرة دقيقة، حيث يقوم الطبيب بتثبيت القضيب وتسليط شعاع الليزر على منطقة القلفة، حيث يقوم بعمل شق بها وتحريرها من رأس القضيب، ثم يقوم إزالتها بحرص بعيدا وكشف رأس القضيب.

يقوم الطبيب بعد ذلك بتثبيت الجلد حول رأس القضيب بواسطة غرز جراحية تذوب تلقائيا مع التئام الجرح، ويعد أستخدم الليزر في عملية الطهارة أمر هام حيث يمنع النزيف التقليدي الذي كان يحدث مع الجراحة، لذلك يستطيع الطفل مغادرة المشفى فور الاطمئنان عليه بعد العملية مباشرة.

الاحتياطات الواجب اتباعها بعد عملية الطهارة:

ويجب الحرص على تنظيف  مكان الجرح عند ختان الذكور بالليزر في منطقة الطهارة عدة مرات يوميًا باستخدام المطهر والماء الدافئ، مع مراعاة التجفيف جيدا بعدها، ثم قم بوضع طبقة خفيفة من الكريمات الطبية التي يصفها الطبيب الجراح بعد كل تغيير حفاضة، أحرص على أن تكون الحفاضة والملابس الخارجية للطفل فضفاضة ولا تضغط بأي شكل مباشر على العضو الذكري.

من الطبيعي جدا أن يشعر الطفل ببعض الألم البسيط و التورم، وعادة يصف الطبيب بعض المسكنات التي ستشعر الطفل بالراحة، ويصف أيضا بعض المضادات الحيوية وذلك لتقليل خطر حدوث عدوى أو الإلتهابات بعد عملية الطهارة بالليزر، والختان بالكي الحراري ويزول الألم والتورم خلال ثلاثة أيام، يتعافى الجرح بالكامل بعد 5 إلى أسبوع من عملية الطهارة بدون ترك أي علامات جراحية، وخلال هذه الفترة يمكن للطفل الحركة بشكل طبيعي.

متى يجب التواصل مع الطبيب؟

يجب التواصل الفوري مع الطبيب في الحالات التالية: 

  • استمرار أي من الألم أكثر من 3 ايام.
  • وجود نزيف أو إفرازات بشكل غير طبيعي.
  • حدوث التهابات شديدة.
  • إذا لم يحدث التئام الجلد بعد أسبوع من العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *