افضل دكتور جراحة اطفال في مصر

افضل دكتور جراحة اطفال في مصر مع خبراء بي كيور

افضل دكتور جراحة اطفال في مصر تعد جراحة الأطفال تخصص ضخم الذي يهتم  بالأطفال من  عمر الولادة وحتى سن السادسة عشر من العمر ، ويشمل هذا التخصص كل من الجراحات التجميلية للتشوهات الخلقية والجراحة العامة وكذلك جراحة البطن والجراحات الصدرية وجراحة الأوعية الدموية، يجدر بالذكر أن الكثير من الآباء يبحثون بقلق عن افضل دكتور جراحة اطفال نظرا لحساسية الأطفال وضعف أجسادهم التي تحتاج إلي عناية خاصة ودقة متناهية.

أختيار افضل دكتور جراحة اطفال في مصر:

عندما يعاني الأطفال سواء كان ذلك بسبب عيوب خلقية مثل تشوهات الجهاز التناسلي او الهيكل العظمي وكذلك اضطرابات أجهزة الجسم العام بسبب الأورام والفتوق ، لا تؤثر هذه الأمراض على عضو واحد فقط بل قد تمتد لتسبب أمراض أخرى ، ولذلك يتعامل جراح الأطفال مع جميع أعضاء وأجزاء الجسم وليس عضو واحد فقط. 

جراحات الاطفال

ويعد اختيار افضل دكتور جراحة اطفال أمر هام، فجراح الأطفال هو طبيب خبير متخصص في العلاجات الجراحية والرعاية  التي تلحق بالفعل من عمر الولادة وحتى عمر ستة عشر سنة، ويهتم بالأمراض المختلفة والتشوهات والأورام والإصابات التي تصيب الأطفال في مثل هذا العمر. 

ومن العمليات الجراحية الشائعة في مجال جراحة الأطفال عمليات تجميل التشوهات الخلقية وكذلك الفتق الإربي وتعديل إعوجاج العظام، وكذلك تجبير كسور العظام (مع أو بدون المثبتات المعدنية)وعمليات ختان الأولاد وتعديل التشوهات التي بالجهاز البولي أو التناسلي كتعديل وضع الخصية.

ما الذي يميز جراحي الأطفال عن غيرهم من الجراحين؟

يتمتع  افضل دكتور جراحة اطفال في مصر وهو واحد من جراحو الأطفال عن غيرهم من متخصصين الجراحة العامة، أنه بجانب خبرتهم الجراحية ومعرفتهم بالأساليب التشخيصية بخبرتهم بالعلاجات الجراحية، يمتلكون الخبرة والكفاءة والدقة في علاج الكثير من التشوهات الخلقية التي يصعب فهم أسباب حدوثها، ويقدمون الرعاية اللاحقة بعد الجراحة، ويجب أن تعلم عزيزي القارىء أنه حتى يصبح الطبيب أخصائياً في جراحة الأطفال ينبغي عليه مواصلة التعليم المستمر لمدة ست سنوات حتى يستطيع أن يقوم بهذا النوع الدقيق من الجراحات الدقيقة.

نطاق جراحة الأطفال:

يشمل نطاق الخدمات العلاجية لجراحات الأطفال  تشوهات حديثي الولادة في البطن وقياس الضغط عبر الشرج وكذلك المناظير الداخلية والتصوير الداخلي بالموجات الصوتي، وكذلك ازالة الأورام الدموية وكذلك الوعائية.

كما تشمل جراحات الأطفال جراحة اليد وعلاج التشوهات أو الإعوجاج، وجراحة استسقاء الرأس،  وأمراض المسالك البولية للأطفال والعلاج بالليزر وكذلك تصوير المثانة، وجراحة حديثي الولادة والأطفال المبتسرين”الخدٓج” والتصوير للكلية، وجراحة الصدر وجراحة الأورام وفحوصات تدفق البول، وكذلك العلاج التجميلي الحروق الخفيفة والشديدة.

متى يبدأ التشخيص المبكر؟

 يبدأ التشخيص المبكر للأمراض التي تصيب الجنين وهو في رحم أمه بما يسمى (التشوهات ما قبل الولادة)، وقد تكون هذه التشوهات خطيرة كتشوهات الكلى، تشوهات  المخ والجهاز العصبي، تشوهات القلب والصمامات الداخلية، مشاكل جدار البطن (انشقاق جدار البطن أو فتق أمنيوسي)،  كما تشمل تشوهات الجهاز البولي كانقلاب مثانة للخارج، أو عدم انثقاب شرج، فتحات الإخراج المشتركة.

تبدأ جراحة حديثي الولادة من عمر يوم إلى شهر بعد الولادة وهي فترة تأكيد التشوهات المكتشفة أثناء الحمل المذكورة في الأعلى، وهي فترة هامة جدا لأن اكتشاف التشوه مبكراً يخفف يحقق نتائج علاجية مبهرة ويقلل من العواقب من تتطور الحالة.

مثال: الاستسقاء الكلوي قد يسبب فشل للكليتين، تشوهات الأعضاء التناسلية والتي قد تؤدي إلى حتمية إجراء فحوصات صبغية كاملة لتحديد الجنس الحقيقي

 وبالتالي إصلاح هذه التشوهات بناءا على نتائج الفحوصات، وكذلك التشوهات في الاطراف مثل خلع مفصل الفخذ الولادي

حيث إن التشخيص المبكر له يخفف من الإجراءات الجراحية اللاحقة.

جراحات مسالك بولية

وكما ذكرنا أن هذا التخصص الحساس من الجراحات يلزم لها أختيار افضل دكتور جراحة اطفال في مصر، ودكتور جراحة مسالك بولية اطفال حيث تشمل جراحة الأطفال تقديم العلاج الجراحي لكل المشاكل والحالات التي تصيب الأطفال وتحتاج لتدخل جراحي.، وليس ذلك فقط بل يعمل جراحو الأطفال على  متابعة الطفل بشكل دقيق، ويعمل على تشخيص المشاكل الجراحية وتدبير أحوالهم قبل الجراحة وأثناءها وبعدها، فهو افضل دكتور جراحة اطفال حيث تتراوح أعمار الأطفال الذين يزورون جراح الأطفال بين الأطفال عمر يوم واحد وكذلك الرضع  إلى المراهقين في سن السادسة عشرة، والجدير بالذكر أن جراحو الأطفال وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر يتعاونون أيضا مع الأطباء المعنيين بصحة الأطفال وهم أطباء الأطفال لتكوين فريق دعم متكامل للعناية بالأطفال الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية دقيقة.

تتميز مصر بأنها تحتضن نخبة مميزة من جراحي الأطفال، وافضل دكتور جراحة اطفال في القاهرة مع بي كيور حيث يمتلكون الخبرة والمهارة الكافية للقيام بهذا الدور الحساس الذي يتوقف عليه حياة الكثيرين من الأطفال، كما تتميز مصر بتقديم هذا النوع من الجراحات الدقيقة بأقل تكلفة  وباعلى معايير الجودة إذا ما تم مقارنتها مع الكثير من البلدان العربية والأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *