سعر عملية الفتق الاربي في مصر

سعر عملية الفتق الاربي في مصر ومضاعفات الفتق الاربي عند المواليد

سعر عملية الفتق الاربي في مصر، يعد الفتق الاربي حالة شائعة في المواليد خاصة المواليد الخدًّع، وعادة ما يحدث الاربي في المواليد الذكور، حيث يحدث في الجانب الأيمن من الفخذ ولكن قد يكون في كلا جانبي الفخذ بنسبة ١٠٪ من الحالات، وقد يكون الفتق الاربي في الفخذ فقط أو قد يمتد إلى كيس الصفن، لذلك في بعض الحالات تكون الجراحة أمر حتمي للتخلص من الفتق الاربي كما سوف نتعرف سويا فتابعونا..

الفتق الإربي والخيارات الجراحية: 

برغم من أن الفتق الإربي في الأطفال الذكور أمر شائع الحدوث، إلا أنه قد يكون حالة تلزم التدخل الجراحي السريع، فقد يتحول هذا التورم إلى تورم أكثر قساوة وبه ألم وقد يمتد إلى كيس الصفن، ويحدث ذلك بسبب الاختناق في الفتق الاربي، لذلك يلزم فحص الطبيب وإجراء بعض الفحوصات والتصوير الاشعاعي إذا لزم الأمر لفهم طبيعة الحالة ومدى حاجتها للتدخل الجراحي السريع.

مضاعفات الفتق الاربي عند المواليد: 

قبل أن نتطرق لسعر عملية الفتق الاربي في مصر، يجب أن نعلم المضاعفات التي قد تحدث إذا تم إهمال الفتق الاربي ولم يتم التدخل الجراحي في الوقت المناسب وهي كالتالي:

  • اختناق الفتق الاربي وتورم أعلى الفخذ.
  • حدوث تورم مؤلم و حساس للمس مع سخونة.
  • اختناق الأمعاء وموت جزء منها في خلال ساعات قليلة.
  • توقف الدورة الدموية الأمعاء وتكون ثقوب صغيرة تنشط فيها نمو البكتيريا.

العلاجات الغير جراحية الفتق الاربي:

قد يتسائل البعض هل هناك علاج الفتق الاربي غير التدخل الجراحي؟ نعم هناك الحقنة الشرجية الهوائية والتي تعتبر الحل الأخير لعلاج الفتق الإربي عند الأطفال قبل اللجوء إلى الجراحة،. حيث يقوم جراح الأطفال بضغط الهواء بواسطة حقنة شرجية هوائية والتي بدورها تعمل على ضغط الهواء في مكان اختناق الأمعاء والعمل على إرتدادها مرة أخرى لمكانها الطبيعي.

يفحص الطبيب الطفل بعد الحقنة الشرجية الهوائية فإذا نجحت في الأمر يستطيع الطفل عدم المبيت في المشفى والعودة إلى المنزل في نفس اليوم، ولكن يعطي الطبيب بعض التعليمات الهامة للأبوين حيث يمكن أن يعود عملية الفتق الاربي مرة أخرى في خلال يوم أو يومين، وهذا ما يحدث بنسبة ٥٪ إلى ١٠٪ من الحالات، وعندما يحدث ذلك تكون الجراحة هي الحل الأمثل لعلاج الفتق الاربي عند الأطفال.

أسباب اللجوء إلى الجراحة في حالات الفتق الاربي:

سعر عملية الفتق الاربي في مصر،كما ذكرنا اللجوء إلى التدخل الجراحي لعلاج الفتق الإربي هو الحل الأخير الذي يلجأ إليه الأطباء لعلاج حالات الفتق الاربي عند الاطفال، عند المواليد، حيث إن لم تنجح الحقنة الشرجية الهوائية في تعديل موضع الأمعاء أو إذا تم رجوع الفتق مرة أخرى بعد إستخدامها، يلزم حينها التدخل الجراحي السريع لعدم مفاقمة الأمر.

كما يلجأ جراح الأطفال للتدخل الجراحي إذا حدث ثقوب في الأمعاء أو إختناق وموت جزء من الأمعاء، أو إذا تحول تورم الفتق إلى تورم قاس وملتهب.

سعر عملية الفتق الاربي في مصر؟

تعد مصر واحدة من البلدان العربية القليلة التي تمتلك أمهر أطباء وجراحي الأطفال، والذي ذاع صيته  ليس في مصر فقط بل في الكثير من البلدان المجاورة، كما أن بسبب إنخفاض الجنيه المصري أمام الكثير من العملات العربية والأجنبية نجد مصر من أرخص الدول في الإجراءات الجراحية لا سيما سعر عملية الفتق في مصر ففي مصر فقط تستطيع أن تجري عملية الفتق الاربي لطفلك على يد أمهر الأطباء وجراحي الأطفال وبمستوى عالٍ من الرفاهية والدقة.

كما أن مصر تعد واجهة سياحية ممتازة تستطيع فيها أن تجمع بين الرحلة العلاجية والترفيهية لك ولأسرتك في آن واحد، مما قد يجعل مرافقين الطفل أكثر راحة.

ويعد مركز بي كيور لجراحات الأطفال صرح مميز في عالم جراحات الأطفال في القاهرة، حيث يمتلك أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في جراحات الاطفال والتي يقوم بها د.أحمد عبد السلام، والذي يعد من أمهر جراحي الأطفال في القاهرة بل في مصر، حيث يمتلك الدكتور أحمد عبد السلام رصيد هائل من قصص النجاح الموثقة في إجراء عمليات جراحية معقدة للأطفال، ويأتي ذلك بفضل جهدا كبيرا ومهارة عالية تم إكتسابها في رحلته الطويلة لجراحات الأطفال داخل مصر وخارجها أيضا.

كما يمتلك مركز بي كيور لجراحات الأطفال فريق طبي مدرب على أعلى مستوى والذي يمتاز بالمهارة الكافية للتعامل مع جراحات الأطفال، وأعراض الفتق الإربي عند الذكور والإناث وتقديم الدعم الكافي ونصائح بعد عملية الفتق الاربى وقبل وأثناء وما بعد عملية الفتق الاربي عند الاطفال ومختلف الجراحات وجعل رحلة الطفل العلاجية أكثر راحة والابويين أكثر طمأنينة، مع افضل تكلفة عملية ختان الذكور بالليزر وغيرها من العمليات نرحب بالتواصل معكم في مركز بي كيور لجراحات الأطفال مع الدكتور أحمد عبد السلام و نعدكم بالكثير..

1 فكرة عن “سعر عملية الفتق الاربي في مصر ومضاعفات الفتق الاربي عند المواليد”

  1. Pingback: سعر عملية الفتق في مصر - pcure-eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *