هل عملية الفتق خطيرة

هل عملية الفتق خطيرة ؟ وما هي المخاطر المتوقعة وما هي تكلفتها المادية ؟

هل عملية الفتق خطيرة ؟ السؤال الذي تريد كل أم يعاني وليدها من هذه المشكلة الإجابة عليه، حيث تشعر الأم بالقلق والتوتر عندما تعلم أن صغيرها سوف يخضع لجراحة عاجلة خلال الشهر الأول من ولادته، وهي بالطبع لا تعرف مدى خطورة هذا الإجراء على طفلها، لكن هذا التقرير من ” بي كيور ” سوف يوضح الكثير من الأمور التي تهم عدد كبير من الأمهات حول مشكلة ” الفتق الإربي”.

عملية الفتاق للاطفال

هل عملية الفتق خطيرة ؟ هذه الجراحة البسيطة التي يجريها أطباء ” بي كيور ” بمهارة كبيرة ليعود المولود بعدها لحالته الطبيعية لا يشكو من مشكلة ولا يعاني من أعراض جانبية أو مضاعفات، حيث أن درجة خطورة العملية ترتبط بشكل مباشر بدرجة خبرة الطبيب ومهارته وتجهيزات العيادة الطبية التي تتم فيها.

حيث أنها مشكلة صحية خلقية غير مكتسبة يولد بها الطفل وعلاجها لا يحتمل التأجيل، تصيب الذكور بنسبة أكبر من الإناث، ولا يمكن علاجها بشكل صحيح سوى من خلال الجراحة.

ومن أهم أعراضها ما يلي: 

  • تورم في المنطقة الإربية الواقعة بين الفخذ وأسفل البطن بالقرب من المنطقة التناسلية للطفل.
  • يبزر التورم ويصبح أكثر وضوحًا عند بكاء الطفل وعند التبرز وفي حالات السُعال.
  • ترتفع درجة حرارة منطقة البروز بشكل واضح مقارنة بالمنطقة التي تُحيط بها.
  • الإمساك وعدم التبرز لثلاثة أيام متتالية على الأقل.
  • الطفل يبدو مُرهقًا ويشعر بالتملل وعدم الراحة.
  • لا يستطيع الطفل أن ينام بشكل طبيعي ويبكي كثيراً، أو يستيقظ لفترات طويلة رافضًا النوم.
  • إصابة المنطقة البارزة بالتصلب.
  • التقيؤ بدون سبب واضح.
  • تحول لون المنطقة الإربية للون الأحمر أو الأزرق القرمزي.

سعر عملية الفتق الإربي

هل عملية الفتق خطيرة ؟ وما هي أعراضها  ومضاعفاتها ؟ وما هي التكلفة المتوقعة للعملية الجراحية ؟ تساؤلات كثيرة يجب عليها تقرير بي كيور الآن.

بالنسبة لسعر إجراء العملية، فإنه غير ثابت، حيث تختلف التكلفة المادية من حالة لأخرى نتيجة لعدة عوامل على رأسها خبرة الطبيب ودرجته العلمية.

كما تختلف حسب تكلفة المستشفى والتخدير وطاقم التمريض والأدوية والتحاليل والفحوصات الطبية، كما تختلف كذلك باختلاف حالة الطفل وهل سيتم إجراء عمليات أخرى بالتزامن مع الفتق الإربي أم لا.

تجربتي مع عملية الفتق الإربي

تشير جميع التجارب للحالات التي أجرت جراحة عملية الفتق الاربي في عيادات بي كيور إلى الشفاء والتعافي السريع للأطفال وتمتعهم بصحة جيدة بعد ذلك.

حيث أن العلاج الصحيح وفي التوقيت المناسب ومع أطباء على درجة كبيرة من الخبرة والمهارة جميعها عوامل هامة لنجاح الجراحة.

ومن جانبها تقول إحدى الأمهات أنها لاحظت على طفلتها وجود تورم صغير أسفل البطن، وعلى الرغم من أن البعض أخبرها أن المواليد الإناث لا يتعرضوا للفتق الإربي.

إلا أنها ذهبت على الفور لعيادات بي كيور وتم الكشف الطبي على الطفلة والتأكد من الإصابة بالفتق الاربي للاطفال، وعلى الفور تمت الجراحة لتعود الطفلة لحياتها الطبيعية في نفس اليوم، وهي الآن بصحة جيدة.

تعرف على تكلفة عملية اصلاح مجرى البول

هل عملية الفتق خطيرة ؟

وصلنا الآن للسؤال الأكثر أهمية حول مدى خطورة العملية، حيث يؤكد الأطباء أن جراحة الفتق الاربي عند الاطفال في حد ذاتها ليست خطيرة، بل على العكس تمامًا أنها عملية بسيطة ولا تستغرق وقتًا طويلاً.

لكن الأمر يعتمد على خبرة الطبيب ودرجة مهارته، فكلما كان الجراح ماهراً كانت الجراحة آمنة وبدون أي خطورة أو مضاعفات.

مع العلم أن ترك الحالة دون علاج هو الأكثر خطورة، وتسبب المشكلة تصلب وتورم للفتق، وانحشار للأمعاء، والتواء للمبيض عند البنات واللجوء لإزالته.

 كما قد يحدث غرغرينا للأمعاء في حالة انحشارها وانقطاع إمدادها بالدم.

خلاصة القول أن سؤال ” هل عملية الفتق خطيرة ” إجابته أنها لا تنطوي على أي خطورة أو مشكلات، بشرط أن يجريها الطبيب الخبير والمتمرس، وذلك حتى لا يتعرض الصغير لأي مضاعفات أو مخاطر، كما أنه يجب العلاج بمجرد ظهور أعراض الفتق الإربي عند الذكور والإناث ، ويتم إجراء عملية الفتق الاربي لدى عيادات بي كيور، على أن يتم العناية بالجرح جيداً بعد عملية علاج الفتق الاربي للأطفال لضمان الشفاء التام دون مشكلات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.