هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب

هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب والحالات التي لا تحتاج للعلاج والتدخل الجراحي

هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب السؤال الذي يعكس تخوف أسرة الرضيع من تأثر حياته المستقبلية بهذه المشكلة التي ولد بها، حيث يعاني الرضيع من عدم وجود فتحة التبول في المكان الطبيعي، وهذا ما يطلق عليه اسم الطهارة الملائكية في بعض الأحيان، ولابد أن يتم علاجها بطريقة صحيحة وفي التوقيت الصحيح حسب رؤية الطبيب، وإذا تم ذلك فإن الطفل سينعم في المستقبل بحياة طبيعية دون مشكلات.

عملية الإحليل السفلي الدرجة الاولى

هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟ السؤال الأكثر أهمية والذي يرتبط بمستقبل الطفل وحياته الزوجية عندما يكبر، ذلك لأن ترك مشكلة الإحليل السفلي دون علاج يسبب مشكلات كثيرة للطفل تتعلق بقدرته على الإنجاب وعلاقته بزوجته، حيث يعاني من ضعف الانتصاب وصعوبات في القذف، مما يحتم ضرورة علاج المشكلة مبكراً.

لكن ليست كل حالات إصلاح مجرى البول لها نفس الشدة، حيث تتنوع درجاته حسب حالة الطفل، والتي تتحدد بعد تشخيص الطبيب للحالة.

حيث ينتج الفحص عن تقدير تقريب للمسافة الفاصلة بين رأس العضو الذكري للطفل وفتحة التبول ومكانها، فكلما زادت المسافة تزداد شدة الحالة وصعوبتها.

وأسهل هذه الدرجات في الإحليل السفلي من الدرجة الأولى، والتي يجد فيها الطبيب فتحة التبول في مكان قريب من رأس القضيب، هي في غير مكانها، ولكنها في مكان قريب من الموقع الأصلي.

هذه الحالة لا تحتاج للجراحة طالما أن القضيب لا يوجد به اعوجاج، يتم فقط متابعة حالة الطفل وفقًا لمواعيد يحددها الطبيب، حتى الوصول إلى عمر المراهقة.

نسبة نجاح عملية الإحليل التحتي

هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب يرتبط بنسبة النجاح التي تحققها الجراحة، فكلما كانت الجراحة ناجحة ونتائجها صحيحة، كلما كانت حياة الطفل القادمة دون مشكلات.

وتشير الدراسات والتجارب إلى أن عملية إصلاح مجرى البول تتمتع بنسبة نجاح كبيرة تتخطى الـ 95 %، وهذا معناه أن الطفل سيتمكن من ممارسة حياته الطبيعية بعدها دون مشكلات.

لكن هذا يحدث عند الاعتماد على مكان موثوق في يقدم لـ الأطفال أفضل الخدمات الطبية والرعاية الفائقة، مثل عيادات بي كيور.

مضاعفات عملية الإحليل التحتي 

عند الحديث عن هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب فإن الأمر يرتبط بتأثير المشكلة على حياة الطفل في المستقبل، وكذلك يتعلق ببعض المضاعفات التي قد تحدث في حالات نادرة نتيجة قلة الخبرة لدى الطبيب، أو بسبب تعرض الجرح للتلوث.

ومن أبرز المضاعفات ما يلي: 

  • تعرض جرح الإحليل التحتي للتلوث، مما ينتج عنه الألم وصدور إفرازات من المكان.
  • الإصابة بمشكلة تسرب البول أو ما يعرف باسم ” الناسور “، حيث يخرج البول من من فتحة أخرى غير فتحة البول الجديدة.
  • لا يحدث التئام كامل للجرح، نتيجة لعدم الاهتمام بنظافته بعد العملية.

 هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب وحقيقة هذه العلاقة الرابطة بين مشكلة مجرى البول والزواج، هي أكثر ما يشغل بال الآباء، حيث قد تتسبب المشكلة في تعرض الطفل في المستقبل للكثير من المشكلات المتعلقة بالزواج والانتصاب وبالتالي الإنجاب.

الجراحة في حد ذاتها آمنة ولا تسبب أي مشكلات للطفل إذا تمت بطريقة صحيحة.

فعند الحديث عن الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج فأنه يجب العلم أن الاحليل السفلي نفسه يمكن أن يسبب مشكلات مستقبلية للطفل إذا لم يتم علاجه، ويتحدد ذلك حسب درجة الإحليل التحتي كالتالي: 

  • الدرجة الأولى: لا تترك أثر على حياة الطفل الزوجية في المستقبل، إذا تمت المتابعة لدى الطبيب.
  • الدرجات الثانية والثالثة والرابعة، إذا تركت بدون علاج فإن الطفل سيتعرض في مستقبله لضعف في الانتصاب وصعوبة في القذف وفقدان القدرة على الإنجاب.

 حيث تكون فتحة التبول في الدرجة الثانية في منتصف القضيب، وفي الثالثة تكون في منطقة التقاء القضيب بكيس الصفن، وفي المرحلة الرابعة تكون في منتصف كيس الصفن.

 خلاصة القول أن سؤال هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب يجيب عنه أطباء بي كيور أنه إذا تم علاج الإحليل السفلي عند الأطفال والفتق الاربي عند الأطفال بطريقة صحيحة، فإن حياة الطفل المستقبلية سوف لا تتأثر، لكن إذا كان العلاج خاطيء أو تركت الحالة دون علاج، فإن الحالة سوف تزداد سوءاً في المستقبل، مع التأكيد على كيف يتم علاج الاحليل السفلي وارتفاع نسبة نجاح عملية الإحليل التحتي لدى عيادات بي كيور وهكذا يجيب أطباء بي كيور عن هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب والاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج، هل الفتق يؤثر على الطفل وهل يختفي دون جراحة ؟.

1 فكرة عن “هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب والحالات التي لا تحتاج للعلاج والتدخل الجراحي”

  1. Pingback: الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج سؤال يجيب عليه أطباء بي كيور بالتفصيل - pcure-eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.