هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب .. تعرف على نسبة نجاح عملية الإحليل السفلي

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟ سؤال غاية في الأهمية لأن وجود فتحة البول في مكان غير طبيعي سوفر يؤثر سلبًا على الكثير من الأمور الخاصة بصحة الطفل وحياته الجنسية في المستقبل، العلاج والتدخل الطبي والجراحي المبكر علاجًا مهمًا لهذه المشكلة لأنه يعيد للطفل شكل القضيب الطبيعي دون مشكلات.

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟ السؤال المهم الذي يجيب عليه أطباء ” بي – كيور ” عبر التقرير التالي المخصص لهذه العملية الدقيقة، حيث أن الكثير من الآباء والأمهات يشعرون بالقلق والخوف على الصغير عند تعرضه لهذه المشكلة، حيث يخشى البعض أن تسبب له مشكلات مستقبلية متعلقة بالقدرة على الزواج والإنجاب، حقائق كثيرة توضحها السطور التالية.

عملية الإحليل السفلي الدرجة الاولى

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟ رغم أنها مشكلة تصيب المولود وتكتشف فور ولادته، إلا أن أثارها السلبية تظهر في المستقبل إذا تركت دون تعامل طبي صحيح، حيث ينتج عنها الكثير من الأضرار سواء صحية أو نفسية، لأن الشخص وقتها سيعاني كثيراً من عدم التبول بطريقة صحيحة ومستقيمة، كما تتأثر قدرته على الانتصاب والقذف بشكل طبيعي.

حيث يجب أن يتم فحص الطفل بعد الولادة بدقة، وأن تتابع الأم كل ما يتعلق بصغيرها، لتكتشف على الفور أي مشكلة يعاني منها الصغير و علاجها والتعامل معها مبكراً.

يُلاحظ مشكلة في مجرى البول عند الأطفال، وتختلف حدتها من حالة لأخرى، ودرجة الإحليل السفلي يحددها الطبيب من خلال قياس المسافة بين رأس العضو الذكري وفتحة مجرى البول. 

 ودرجات الإحليل التحتي كالتالي:

  1. الإحليل السفلي البسيط، هي الدرجة الأولى، وفيها تكون فتحة مجرى البول بالقرب من رأس القضيب، وعلى مقربة من مكانها الأصلي، مما يجعلها حالة غير مقلقة وقد لا تحتاج للجراحة في الكثير من الحالات، ويكتفى بالمتابعة خاصة إذا كان لا يوجد اعوجاج في القضيب.  
  2. الإحليل السفلي من الدرجة الثانية، فتحة مجرى البول في هذه الحالة تكون أبعد من الدرجة البسيطة، حيث توجد في منتصف المسافة بين رأس العضو الذكري والخصيتين، وبالطبع تحتاج الحالة للتدخل الجراحي.
  3. الدرجة الثالثة من الإحليل التحتي، هي أصعب الحالات، وتكون فيها فتحة مجرى البول بعيدة عن رأس القضيب، إما تكون في كيس الصفن أو تحته بقليل، وتحتاج الحالة للتدخل الجراحي.

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب

الاحليل السفلي والزواج علاقة شائكة وسؤال هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب يثير الخوف والقلق لدى الآباء والأمهات، لكن لا داعي للقلق مع أطباء ” بي – كيور ” طفلك في أمان، وحالته لها علاجها الصحيح بمنتهى الدقة والمهارة.

 سهولة الجراحة تتحدد حسب درجة الاحليل التحتي، وذلك كالتالي: 

  • الدرجة البسيطة، تكون الجراحة أسهل ونتائجها أفضل، كما لا تؤثر على الزواج والإنجاب في المستقبل، خاصة أن الطفل في الغالب لا يحتاج للإجراء الجراحي.
  •  الدرجات الأخرى من الإحليل التحتي، هي الأكثر شدة، وتحتاج لجراحة تعديل مجرى البول، ويجب أن تتم بدقة ومهارة، حتى لا تتأثر حياة الطفل في المستقبل.
  • إذن فإن نجاح الجراحة يحكمه مهارة وخبرة الطبيب وسرعة التشخيص والعلاج، لأن إهمال الحالة يسبب الكثير من المضاعفات والمشكلات للطفل.
  • حيث تتأثر قدرة الطفل على ممارسة حياته الزوجية مستقبلاً، كما تتأثر قدرته على الإنجاب، علاوة على تأثره نفسيًا بسبب اختلافه عن أقرانه وعدم قدرته على التبول بشكل طبيعي خاصة في وضع الوقوف.

نسبة نجاح عملية الإحليل التحتي

يعد الإجابة على سؤال هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟ فإن السؤال الآخر المرتبط بذلك هو نسبة نجاح الجراحة.

 هذه العملية شديدة الحساسية، وتحتاج لطبيب ماهر وخبير، وهذا ما يرفع نسبة نجاحها لأكثر من 95 %.

 كما يجب انتقاء مكان مجهز لإجراء العملية مثل عيادات ” بي – كيور ” وذلك لضمان تلقي الطفل لرعاية طبية فائقة، وتلافي أي أخطاء أو مضاعفات.

مضاعفات عملية الإحليل التحتي

بعد عملية الاحليل السفلي يحتاج الطبيب لرعاية واهتمام حتى لا تحدث أي مضاعفات، حيث أن نسبة نجاح عملية الإحليل التحتي مرتبط بمرحلة النقاهة التي تليها.

حيث يمكن أن يتعرض الجرح للتلوث أو الغيار بطريقة خاطئة، وبالتالي قد يحدث تسرب البول بعد عملية الإحليل التحتي أو ما يطلق عليه ” الناسور “.

هذه المشكلة تلاحظها الأم عند خروج البول من فتحة أخرى بخلاف فتحة مجرى البول، وينتج بسبب تلوث الجرح وعدم التئامه بشكل صحيح.

 عملية الناسور يتم إجراؤها خلال ثلاثة إلى خمسة أشهر بعد عملية الإحليل السفلي عند الأطفال حيث ينتظر الطبيب بعض الوقت، ربما يلتئم من تلقاء نفسه.

 هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟ أجاب على هذا السؤال أطباء بي كيور الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج حيث تم التأكيد على أنه في الحالة البسيطة لا يدعو للقلق، أما في الحالات الأكثر صعوبة والتي يحتاج فيها الطفل للجراحة، فإنه يجب الاهتمام بالحالة وعدم إهمال العلاج، وإجراء الجراحة في مكان متخصص عن طريق طبيب خبير، ومعرفة كيف يتم علاج الاحليل السفلي بالتفصيل مع الحفاظ على الجرح من التلوث حتى يلتئم بشكل صحيح وبالتالي لا يصاب الطفل بأي مشكلات أو مضاعفات عملية الاحليل التحتي.

تعرف على هل الفتق يؤثر على الطفل وهل يختفي دون جراحة ؟

5 أفكار عن “هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب .. تعرف على نسبة نجاح عملية الإحليل السفلي”

  1. Pingback: الإحليل السفلي عند الأطفال عملية بسيطة ومستقبل أفضل لطفلك - pcure-eg

  2. Pingback: الإحليل التحتي عند الأطفال وأسباب فضل العملية وعلاماته وعوامل نجاحها

  3. Pingback: عملية الاحليل التحتي لأطفال وعلامات النجاح والتأثير على الزواج والإنجاب

  4. Pingback: كيف يتم علاج الاحليل السفلي حتى لا يؤثر على الزواج والإنجاب ؟ - pcure-eg

  5. Pingback: تجاربكم مع عملية الاحليل التحتي ونصائح مهمة لما بعد إجراء الجراحة - pcure-eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.