مميزات وعيوب الطهارة بالليزر

مميزات وعيوب الطهارة بالليزر وسعر العملية والتعرف على خطواتها

مميزات وعيوب الطهارة بالليزر أحدث طريقة تستخدم حاليًا لختان الذكور، تتم عن طريق جهاز للكي الحراري من خلالها يتم إزالة جلد الطهارة بدون ألم أو جراحة، بعدها يعود الطفل لحياته الطبيعية دون مضاعفات، ولا يحدث بعدها نزيف او التهابات، فهي إجراء آمن تمامًا عندما يتم في المكان الصحيح.

مميزات وعيوب الطهارة بالليزر هذه العبارة تشير إلى طريقة حديثة تستخدم لختان الأطفال الذكور، ويبحث الآباء عن الفرق بينها وبين الطريقة التقليدية وما يميزها عنها، حيث يتم إزالة الجلد الزائد ” القلفة ” التي تغطي رأس العضو الذكري للطفل، وذلك بعد ولادة الطفل بأيام قليلة، مما يساعد في حماية الطفل من الأمراض الجنسية في المستقبل. 

الطهارة بالليزر

مميزات وعيوب الطهارة بالليزر والتعرف على هذه الطريقة الحديثة التي أثبتت أنها من أفضل الطرق المتبعة لختان الأطفال الذكور، لأن مميزاتها وفوائدها كثيرة، خاصة ما يتعلق بعدم وجود مضاعفات، كما أن  الطفل لا يتعرض للنزيف أو أي مشكلات بعدها أو في المستقبل لأنها طريقة مميزة ومثالية.

حيث أن ختان الأطفال عملية بسيطة تتم بعدة طرق، إما الطريقة التقليدية من خلال المشرط الجراحي، أو باستخدام الحلقة البلاستيكية، أو باستخدام الكي الحراري المعرف بالليزر.

 استخدام جهاز الكي الحراري أثبت أنه أكثر دقة وأمانًا من الطريقة التقليدية، خاصة ما يتعلق بمدة الشفاء والتعافي وفرصة حدوث المضاعفات والنزيف بعد الجراحة.

 يتم إجراء عملية الطهارة بالليزر من خلال استخدام جهاز الكي الحراري الذي يستخدم لإزالة الجلد الزائد فوق القضيب، وهي عملية بسيطة ودقيقة وذات نتائج مضمونة.

ختان الأطفال بالليزر

 قبل الحديث عن مميزات وعيوب الطهارة بالليزر ، فإنه يجب الإشارة للكيفية التي تتم بها العملية، حيث يجب أن يتم اختيار طبيب ماهر لإجرائها، نظراً لدقتها وحساسية المكان الذي تتم فيه.

وتجرى عملية الطهارة بالليزر بالخطوات التالية.

  1. يتم تطهير القضيب.
  2. يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي على القضيب، حتى لا يشعر الطفل بالألم.
  3. ينتظر الطبيب لعدة دقائق، حتى يستجيب القضيب للمخدر.
  4. يتم استخدام جهاز الكي الحراري لإزالة القلفة.
  5. يقوم الطبيب بخياطة الجرح باستخدام خيوط جراحية تمتص تلقائيًا.
  6. ينهي الجراحة بنجاح.

 مميزات وعيوب الطهارة بالليزر

مميزات وعيوب الطهارة

 الطهارة بالكي تتميز بعدة خصائص تجعلها من الطرق المفضلة لإجراء هذه العملية، وأهم مميزاتها ما يلي:

  • عملية سهلة وسريعة.
  • لا ينتج عنها نزيف أو مضاعفات.
  • يتماثل الطفل للشفاء بشكل أسرع من الختان التقليدي.
  • لا تحتاج لعناية خاصة أو غيار على الجرح بعدها.
  • لا ينتج عنها ألم شديد مقارنة بالطريقة التقليدية.

أما بالنسبة لعيوب هذه الجراحة، فهي قليلة للغاية، ومن أبرزها أنها لا تناسب الأطفال المصابون بزيادة في الوزن، لأنها تصبح صعبة بسبب الدهون التي تغطي طرف القضيب.

بكم سعر الختان

الختان بالكي الحراري من الطرق الحديثة التي تحتاج لطبيب خبير وماهر ليجريها بدقة، أما بالنسبة لتكلفتها، فهي ليست ثابتة.

ذلك لأن التكلفة ختان الذكور بالليزر تختلف من حالة لأخرى باختلاف التفاصيل، حيث تتحدد التكلفة وفق مجموعة من العوامل، من ضمنها الآتي:

  • أجر الطبيب والذي يحدده الخبرة والدرجة العلمية.
  • أجر طاقم التمريض والتخدير.
  • تكلفة المستشفى.
  • تكلفة عملية ختان الذكور بالليزر.
  • تكلفة العمليات الأخرى التي قد تتم مع الختان، مثل عملية الاحليل السفلي أو إصلاح مجرى البول.

مميزات وعيوب الطهارة بالليزر تشير إلى أن المميزات أكثر من العيوب، حيث لا ينتج عنها نزيف أو مضاعفات، كما أن الطفل يتعافى سريعًا ولا يحتاج الجرح للغيار أو إزالة للغرز، أيام قليلة ويتعافى الصغير ويعود لحالته الطبيعية، اعرف مختلف طرق طهارة الذكور في مكان مجهز مثل عيادات ” بي – كيور ” وأن يجرى العملية طبيب متمرس وماهر وتعرف على تكاليف عملية الطهارة بالليزر والاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج ومميزات الطهارة بالحلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.