متى تسقط غرز الختان

متى تسقط غرز الختان وكيفية الاهتمام بالجرح حتى الوصول للشفاء التام

متى تسقط غرز الختان وتطمئن الأم على طفلها، لأن سقوطها يعني الشفاء الكامل للصغير بعد عملية الطهارة، إجراء يحدث بشكل تلقائي وبدون ألم، لا يجب أن يتم نزعها بالقوة، لكنها تسقط بشكل طبيعي خلال فترة زمنية وجيزة وبدون أي إجراء أو مجهود، بعدها تستمر الأمور بشكل طبيعي.

متى تسقط غرز الختان ؟ السؤال الذي يشغل تفكير الأمهات والذي تشير إجابته لتماثل طفلها للشفاء، حيث يتم إجراء الطهارة للأطفال الذكور لحمايتهم من الكثير من المشكلات الصحية والأمراض المستقبلية، وهي عملية ذات مهارة عاليه يجريها الطبيب الخبير الذي يدرك جيداً حساسية المنطقة التي يجري فيها الجراحة وأهمية الدقة فيها، وهذا ما يهم خبراء ” بي كيور”.

هل ماء البحر مفيد للختان

متى تسقط غرز الختان ؟ ليتم الإعلان عن شفاء الطفل وتمتعه بصحة جيدة وحياة طبيعية ؟ فالأمر يتوقف على عدة عوامل من ضمنها كفاءة الطبيب وسير الجراحة في مسارها الصحيح وكيفية العناية بالطفل بعد العملية والغيار على جرح الطهارة بطريقة صحيحة وإتباع تعليمات الطبيب كاملة، ليحدث الشفاء السريع.

ولا شك أن تطهير جرح الختان والاهتمام بنظافته أمر مهم للغاية للوقاية من حدوث أي مضاعفات.

وحتى يتم تعقيم مكان الختان جيداً، فإنه يجب استشارة الطبيب واتباع تعليماته بدقة.

يمكن استخدام محلول الماء المالح لتطهير جرح الطهارة للمساعدة على سرعة التئامه.

لكن لابد أن يكون بتركيز معين يصل فيه نسبة الملح إلى 0.9% فقط، حتى لا يأتي بنتائج عكسية ويسبب التهاب للقضيب.وماء البحر غير معلوم نسبة التركيز به 

لذا لا ينصح إلا بالمحلول معلوم التركيز والمعقم .

وينصح كذلك باستخدام الماء الدافىء عند تنظيف هذه المنطقة بعد كل عملية تبول او تبرز، المهم أن تبقى دائمًا جافة ونظيفة، للحماية من أي تلوث.

متى تسقط غرز الختان

متى تسقط غرز الختان

بعد أن يجري الطبيب عملية الختان للطفل، فإنه قد  يستخدم خيوطًا جراحية هدفها منع حدوث نزيف في القضيب.وذلك في بعض الظروف لبعض الأطفال

وهذا الإجراء ضروري للغاية، وفي أغلب الحالات تسقط الغرز من تلقاء نفسها أو تمتص حسب نوع الخيوط المستخدمة، وذلك خلال أسبوع وحتى عشرة أيام من العملية. يمكن إجراء الطهارة بالحلقة

متى يلتئم جرح الختان

  • بعد التعرف على إجابة سؤال ” متى تسقط غزر الختان ” فإن السؤال التالي هو توقيت التئام الجرح.
  • التجارب جميعها تشير إلى أن شعور الطفل بالألم بعد الطهارة بالحلقة يختفي خلال اليومين الأول والثاني بعد الجراحة، مع إعطاء الطفل الأدوية المسكنة التي يصفها الطبيب.
  •  وتسقط الخيوط الجراحية خلال أسبوع حتى عشرة أيام، أما الحلقة البلاستيكية فهي تسقط من تلقاء نفسها خلال فترة تتراوح بين 10 أيام وحتى 14 يوم.
  • أي أنه فترة تتراوح بين أسبوع وحتى عشرة أيام يكون الجرح ملتئم تمامًا، المهم هو الاهتمام بنظافته والحفاظ عليه من التلوث، وتجنب التعرض للالتهابات.
  •  مع الاهتمام بتغيير حفاضة الطفل بعد كل تبول أو تبرز وتنظيف المنطقة بعناية لتبقى دائمًا جافة ونظيفة. 

هل يبكي الطفل بعد الختان

من الطبيعي أن يبكي الطفل بعد بعد عملية الطهارة، حيث أنه يشعر ببعض الألم.لذلك تتم العملية بالمخدر الموضعي

ويمكن التقليل من الشعور بالألم وذلك بإعطاء الطفل المسكنات التي يصفها الطبيب في مواعيدها الصحيحة.

مع العلم أن الآلم يزول بشكل تدريجي وينتهي تمامًا في اليوم الثاني من العملية على الأكثر.

افضل كريم بعد الختان

متى تسقط غزر الختان ؟  مرتبط في بعض الأحيان بطريقة التعامل مع الجرح والكريمات الموضعية المستخدمة في الغيار عليه.

ينصح باتباع تعليمات الطبيب واستخدام الكريمات والمراهم التي يحددها وبالطريقة الموصوفة.ومراهم المضادات الحيوية 

ومن المعروف أن الفازلين الطبي يستخدم بكمية كبيرة على الشاش المعقم، وذلك ليكون فاصلاً بين الجرح والشاش، وبالتالي يتماثل الجرح للشفاء سريعًا ولا يلتصق الشاش بالجرح ويسبب الألم للصغير.

خلاصة القول أن سؤال متى تسقط غرز الختان ؟ ومتى تسقط حلقة الختان هو من الاسئلة المهمة للأمهات، لأن كل أم تبحث عن الإجابات التي تبث بدخلها الشعور بالطمأنينة، مع العلم أن أطباء ” بي كيور ” يوفرون للأطفال رعاية طبية فائقة بعد عملية الطهارة واهتمام من القلب لتمر عملية الطهارة بسلام.

اقرأ ايضا عن متى يلتئم جرح عملية الاحليل السفلي وكيفية العناية بعد عملية الإحليل التحتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.