متى تسقط حلقة الختان

متى تسقط حلقة الختان ومتي يلتئم الجرح ونصائح مهمة مع أطباء بي كيور

متى تسقط حلقة الختان حتى يتماثل الطفل للشفاء، وتشعر الأم بالاطمئنان على صغيرها، هذا ما يحدده الطبيب ويختلف حسب الطريقة التي تمت بها عملية الطهارة، ووفقًا للعناية بالجرح بعد العملية، والمؤكد أنه من الضروري الالتزام بكل تعليمات الطبيب بعد الطهارة والاهتمام بنظافة المكان حتى تقع الغرز بشكل تلقائي.

متى تسقط حلقة الختان ؟ التوقيت الذي تريد معرفته كل أم للاطمئنان على طفلها بعد إجراء هذه العملية المهمة، حيث أن الختان من العمليات المفيدة للأطفال الذكور والتي تحميه من الكثير من المخاطر الصحية المستقبلية، يزيل الطبيب طبقة الجلد التي تغطي رأس القضيب مما يمنع الإصابة بالكثير من الأمراض في المستقبل، وتتم الجراحة بعدة طرق إما بالكي الحراري أو بالطريقة التقليدية أو باستخدام الحلقة.

الختان بالحلقة البلاستيكية

متى تسقط حلقة الختان ليحدث الشفاء التام للرضيع وتشعر الأم بالطمأنينة والراحة النفسية، حيث أن سقوط الحلقة البلاستيكية التي تستخدم في إتمام الختان بالحلقة هي علامة الشفاء التام، لأن هذه الطريقة مختلفة عن الطرق الأخرى ولا يحتاج فيها الطفل للغيار على الجرح، مما يجعل هذا السقوط إشارة للشفاء التام.

وتعتبر هذه الطريقة من أحدث الطرق المتبعة لإجراء عملية الختان، انتشرت في الدول العربية والأوروبية، وأثبتت جدواها وفوائدها الصحية للأطفال.

تعتمد هذه الطريقة على استخدام الطبيب لحلقة مصنوعة من البلاستيك تشبه المشبك المستخدم لسُرة المواليد.

يقوم الطبيب بتطهير القضيب، ثم يضع كريم موضعي مخدر، بعدها يختار الطبيب اسطوانة بلاستيكية مخروطية بالمقاس المناسب للقضيب، وتوضع علي القضيب وتحيط برأسه.

 استخدام الحلقة يحمي القضيب أثناء العملية من الجرح، وبعد الجراحة يقوم الطبيب بربط خيط جراحي على المكان الذي يريد قطع الجلد عنده، لتكون القلفة محاطة بالخيط من الخارج، والحلقة من الداخل، ويزيل الطبيب الجلد ويترك الخيط والحلقة لتسقط بعد ذلك من تلقاء نفسها.

 بعد قيام الطبيب بإزالة القلفة، يضع المضاد الحيوي الموضعي أو الهلام ” الفازلين ” ولا نحتاج  الي استخدام شاش طبي معقم.

 هذا الإجراء يستغرق دقائق قليلة في حالة المواليد، وفترة أطول للأطفال الأكبر عمراً حيث تتم الجراحة تحت تأثير البنج الموضعي.

تجاربكم مع ختان الحلقة

متى تسقط حلقة الختان ؟ هذا السؤال يرتبط بالكثير من تجارب إجراء الختان للأطفال في عيادات بي كيور، هذه التجارب تؤكد النتائج الممتازة للعملية بدون مشكلات، خاصة أن استخدام الحلقة يحقق مميزات الطهارة بالحلقة وفوائد الختان للذكور التالية: 

  • لا تحتاج عملية الطهارة بالحلقة في هذه الحالة للغرز الجراحية.
  • تسقط الحلقة البلاستيكية خلال أيام قليلة ويكون القضيب ملتئمًا تمامًا.
  •  لا تحتاج لإجراء غيار على الجرح بشكل يومي، كما هو الحال في حالات الختان التقليدية.
  • عملية لا تسبب الألم الكبير للطفل.
  • لا ينتج عنها مضاعفات.
  • لا تسبب نزيف للطفل.
  •  تعتبر أفضل كثيراً من الناحية التجميلية.
  • لا تحتاج لعناية خاصة، مما لا يسبب للأم ارتباكًا.
  •  لا ينتج عنها حدوث التهابات.
  • طريقة أكثر أمانًا مقارنة بالطرق الأخرى.

مشاكل ختان الحلقة

متى تسقط حلقة الختان في الطهارة بالحلقة ؟ الأمر مرتبط بالشفاء التام من عملية الختان، كما يرتبط بالحديث عن المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن هذه العملية، ومنها ما يلي: 

  1. غياب التبول بعد العملية لأكثر من 12 ساعة.
  2. حدوث نزيف.
  3.  ظهور إفرازات من الجرح.
  4. صدور إفرازات كريهة من مكان الطهارة.

 لكن هذه المضاعفات غير واردة عندما تجرى الجراحة على يد طبيب خبير ومتمرس وعلى درجة عالية من المهارة، وفي مكان معقم وآمن ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية، كما هو الحال في عيادات ” بي كيور “.

متى تسقط حلقة الختان 

متى تسقط حلقة الختان

متى تسقط حلقة الختان ؟ متى يلتئم جرح الختان ؟ ومتى تسقط الحلقة البلاستيكية ؟

هذه الأسئلة تهم الأمهات لأن سقوط الحلقة يشير لشفاء الجرح، حيث تسقط الحلقة من تلقاء نفسها خلال فترة تتراوح بين أسبوع وحتى 10 أيام.

ويؤكد الأطباء أنه لا يجب نزع الحلقة  أو إزالتها بالقوة، وتركها تسقط تلقائيًا دون أي تدخل من الأم.

 متى تسقط حلقة الختان ؟ الحلقة البلاستيكية التي يستخدمها أطباء بي كيور عند الطهارة بالحلقة بطريقة حديثة وغير تقليدية من طرق طهارة الذكور، تسقط من تلقاء نفسها خلال فترة وجيزة، بعدها يكون القضيب قد شُفي تمامًا دون مضاعفات أو مشكلات.

أعرف متى تسقط غرز الختان في حالة إجراء العملية بالجراحة.

1 فكرة عن “متى تسقط حلقة الختان ومتي يلتئم الجرح ونصائح مهمة مع أطباء بي كيور”

  1. Pingback: الطهارة بالحلقة والمقارنة بينها وبين الطرق التقليدية وأهم مميزاتها - pcure-eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.