ما بعد عملية الإحليل السفلي

ما بعد عملية الإحليل السفلي نصائح مهمة لنجاح الجراحة دون مضاعفات أو مشكلات

ما بعد عملية الإحليل السفلي والإجراءات المهمة التي يجب التعرف عليها للعناية بالطفل وحمياته من المضاعفات ووقاية الجرح من التلوث، الكثير من النصائح يحددها الأطباء من عيادات بي كيور ويجب على الأم الاهتمام بها وتنفيذ التعليمات بدقة، ذلك حتى يتماثل صغيرها للشفاء دون مضاعفات أو أي مشكلة صحية.

ما بعد عملية الإحليل السفلي أمر يهم الأمهات كثيراً، حيث يجب التعرف على ما سوف يحدث بعد هذه الجراحة المهمة، وكيف يمكنها أن ترعى صغيرها وتعتني به، وهل سيشعر بالألم ، وكيف تتعامل مع كافة الأمور الطارئة المرتبطة بالطفل بعد عودته للمنزل، أطباء بي كيور مع كل أم ترشدها وتقدم لها كافة المعلومات ليبقى صغيرها دائمًا في أمان دون ألم أو مضاعفات.

ما هي عملية الإحليل السفلي ؟

ما بعد عملية الإحليل السفلي ؟ ماذا يحدث ؟ وما الذي تتوقعه الأم ؟ وكيف ترعى صغيرها ليتمتع بصحة جيدة ويشفى الجرح دون مشكلات أو مضاعفات ؟ مرحلة مهمة يتعلق عليها نجاح الجراحة، لأن إهمال نظافة الجرح وتعرضه للعدوى والتلوث يمكن أن يتسبب في فشل الجراحة أو تسرب البول والإصابة بـ الناسور.

فهي جراحة رغم بساطتها وارتفاع نسب نجاحها لأكثر من 95 % ، إلا أنها شديدة الحساسية وتحتاج إلى أن تتم بدقة ومهارة شديدة، وذلك نظراً لحساسية المكان الذي تتم فيه.

هذه الجراحة يتم إجراؤها للأطفال الصغار والمواليد ممن تظهر لديهم مشكلة في مكان فتحة مجرى البول، والتي لا توجد في مكانها الطبيعي.

تعيد هذه الجراحة الأمور لطبيعتها ليتمكن الطفل من الحياة بشكل طبيعي دون أي مشكلات مستقبلية.

تجاربكم مع عملية الاحليل التحتي

جميع التجارب تشير لضرورة الاستعانة بطبيب خبير يتمتع بالدقة والمهارة والخبرة الكبيرة في مجال جراحات إصلاح مجرى البول.

الجراحة آمنة طالما تمت بطريقة صحيحة، قد يحدث بعض الألم أو التورم ويمكن التعامل مع ذلك باستخدام مسكنات الألم ومضادات الالتهاب بجرعات يحددها الطبيب.

الاهتمام بالطفل بعد العملية والغيار الصحيح على الجرح والحرص على تعقيمه ونظافته، يكمل نجاح الجراحة.

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

ما بعد عملية الإحليل السفلي يرغب الآباء في التعرف على التكلفة التي يجب دفعها، لكن الواقع أنه لا يوجد مبلغ ثابت لهذه الجراحة.

حيث تختلف التكلفة من حالة لأخرى، حسب شدتها وحسب الجراحات الأخرى المصاحبة لها، مثل حالات الطهارة.

كما تختلف حسب تكلفة المستشفى وغرفة العمليات وأتعاب الطبيب وأتعاب طاقم التمريض والتخدير.

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج

ما بعد عملية الإحليل السفلي في المستقبل القريب، سوف يعيش الطفل حياة طبيعية دون مشكلات، كما يمكنه أن يتزوج وينجب بشكل طبيعي عندما يكبر.

حيث أن إتمام الجراحة في توقيتها الصحيح ورعاية الطفل جيداً، يعيد فتحة البول لمكانها الطبيعي وبالتالي لا يعاني الطفل من أي مشكلات مستقبلية متعلقة بحياته الجنسية.

لكن إهمال الحالة له عواقب وخيمة ويسبب العجز الجنسي وضعف الانتصاب والعقم، خاصة في الدرجات المتوسطة والشديدة من الإحليل السفلي.

الناسور بعد عملية الإحليل التحتي

ما بعد عملية الإحليل التحتي مشكلات قد تصيب بعض الحالات نتيجة إهمال نظافة مكان الجرح، وتعرضه للتلوث والبكتيريا.

حيث لا تلتئم بعض الغرز ويحدث ضعف في الأنسجة، وبالتالي يحدث تسريب للبول من مكان آخر غير مكان الفتحة الجديدة.

أحيانًا يلتئم الناسور بشكل تلقائي، لذا ينتظر الطبيب فترة تتراوح بين 3 – 6 شهور، بعدها يتخذ القرار بإجراء جراحة أخرى لعلاجه.

ولتجنب مضاعفات عملية الاحليل التحتي، وهل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ينصح بإتباع تعليمات أطباء بي كيور بدقة ما بعد عملية الاحليل السفلي.

 والغيار على الجرح بشكل صحيح، واستخدام المحلول الملحي في تعقيمه بعد تبول الطفل، وتجنب استخدام البيتادين حتى لا يؤثر سلبًا على الغرز،  مع وضع الكريمات الموضعية التي أوصى بها الطبيب.

ما بعد عملية الإحليل التحتي

لا يحتاج الطفل بعد عملية الإحليل السفلي عند الأطفال للمبيت في المستشفى ويعود لمنزله في نفس اليوم، يحتاج بعدها لعناية خاصة، وتغذية سليمة حتى يتماثل للشفاء.

يجب إعطاء الطفل المسكنات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية في مواعيدها، مع تنظيف الجرح والغيار عليه وفقًا لتعليمات الطبيب.

كما يجب العناية بالقسطرة والحفاظ عليها في مكانها، وتسليكها إذا احتاجت لذلك.

يجب إبعاد يد الصغير عن جرح جراحة اصلاح مجرى البول، وعدم الضغط عليه أو تعريضه للصدمات، مع الاتصال بالطبيب في حالة حدوث أي مشكلات أو أعراض غير طبيعية.

مع التأكيد أن نسبة نجاح عملية الإحليل التحتي وجراحة اصلاح مجرى البول يعتمد بقدر كبير على ما بعدها من رعاية واهتمام.

خلاصة القول أن ما بعد عملية الإحليل السفلي و علاج الاحليل التحتي والتعامل مع الناسور واهمية ختان الذكور يشير لمرحلة مهمة جداً من الجراحة، وهي مرحلة النقاهة التي يحتاج خلالها الجرح لعناية كبيرة ويحتاج الطفل لتغذية صحيحة، حتى تكلل العملية بالنجاح.

اقرأ واعرف هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب

1 فكرة عن “ما بعد عملية الإحليل السفلي نصائح مهمة لنجاح الجراحة دون مضاعفات أو مشكلات”

  1. Pingback: جراحات الإحليل السفلي ومدى تأثيرها على الزواج والإنجاب وأهم مضاعفاتها - pcure-eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.