فوائد الطهارة بالكي الحراري

فوائد الطهارة بالكي الحراري وأهم عيوبها والفرق بينها وبين الطرق التقليدية

فوائد الطهارة بالكي الحراري هذه الطريقة الجديدة التي انتشر الحديث عنها بكثرة في السنوات الأخيرة، وعرفت باسم الطهارة بالليزر، حيث أثبتت أنها أفضل كثيراً من الطرق التقليدية للطهارة وأن لها الكثير من المميزات، خاصة أنها لا تستغرق وقتًا طويلاً ولا ينتج عنها أي مضاعفات أو مشكلات صحية، وأكدت الكثير من الأمهات مميزاتها الكثيرة لطفل وفقًا للتجارب العملية مع أطباء ” بي كيور”.

فوائد الطهارة بالكي الحراري

فوائد الطهارة بالكي الحراري كثيرة سواء للأم أو للطفل، فهي لا تتطلب الكثير من الإجراءات المجهدة المتعلقة بالغيار على الجرح والعناية به، كما أنها لا تسبب للصغير نزيف أو ألم شديد أو مضاعفات ومشكلات سواء في الطفولة أو بعد أن يكبر، ذلك لأنها أسلوب متطور تتم عن طريق جهاز الكي الحراري الحديث.

حيث أن الطرق المتاحة لختان الأطفال الذكور أصبحت متعددة وذلك بعد ظهور طرق حديثة إلى جانب الطريقة العادية، من ضمنها الجومكو والكي الحراري والطهارة بالحلقة.

وبالنسبة للطهارة عن طريق الكي الحراري أو بالليزر، فمن أهم مميزاتها ما يلي:

  • تتم باستخدام جهاز الكي الحراري وهي من الأجهزة المتقدمة الذي يستخدمه الطبيب لإزالة جلد الطهارة وطي المنطقة بسهولة.
  • لا تنطوي هذه الطريقة على مخاطر صحية أو أعراض جانبية على الطفل.
  • لا تسبب أي مشكلات مستقبلية للصغير.
  • تعتب رمن أكثر الطرق أمانًا، وتتم في دقائق قليلة.
  • لا يحتاج الطفل لفك الغرز الجراحية بعدها، ذلك لأن الطبيب يستخدم الخيوط الجراحية القابلة للامتصاص.
  • يلتأم الجرح بعدها سريعًا، ولا يحدث للصغير أي نزيف أو التهابات.
  • لا ينتج عنها جرحًا كبيراً، ويتماثل الطفل للشفاء بعدها بسرعة.
  • ل يحدث أي تورم للقضيب بعدها.

فوائد الطهارة بالكي الحراري

أضرار الختان بالكي الكهربائي

بما أن الطهارة بالليزر طريقة جديدة للطهارة، فإن الكثير من الناس يتساءلون عن أضرارها، وهي يمكن أن ينتج عنها أي مشكلات.

الإجابة يؤكدها الأطباء أن هذه الطريقة آمنة تمامًا، ولا ينتج عنها مشكلات أو مضاعفات، فهي من أكثر الطرقة أمانًا.

إلا أن بعض الآراء تشير إلى أن غياب الخبرة والمهارة يمكن أن يعرض الطفل للنزيف، ما يصعب إجرائها لبعض الأطفال، كما هو الحال في حالات السمنة الزائدة أو العضو المدفون.

لذا فإنها  يجب أن تتم في مكان آمن ومجهز ومعقم، ويجريها طبيب على درجة كبيرة من المهارة والخبرة.

كما يجب أن يقوم الطبيب بالكشف على الطفل بعد الولادة مباشرة، وتحديد حالته بشكل دقيق وانتقاء الطريقة المناسبة له للختان بأمان.

ايهما أفضل الختان بالليزر أو الجراحة

بعد التعرف على فوائد الطهارة بالكي الحراري أو ” الختان بالكي الحراري ” ، يأتي السؤال الحائر المتعلق بالمفاضلة بين هذه الطريقة والأسلوب التقليدي المتعارف عليه في الختان.

حيث يعتمد الطبيب في الطريقة التقليدية على المشرط الجراحي فقط، أما في عملية الطهارة بالليزر، فهو يستخدم جهاز الكي الحراري.

أما بالنسبة لاختيار أفضل طريقة والاستفادة من فوائد الختان للذكور، فإن أطباء ” بي كيور ” يؤكدون أنه لا توجد طريقة أفضل من غيرها، حيث أن الأطباء هنا مدربين على إجراء الختان بمهارة وبكافة الطرق المعروفة.

ذلك لأنهم يتمتعون بالمهارة والخبرة للتعامل مع كافة الحالات، سواء الطهارة بالحلقة، أو باستخدام الحي الحراري، أو الجومكو، أو بالمشرط الجراحي.

إذن الاختيار يتوقف على عدة أمور، أولها حالة الطفل الصحية ووزنه وشكل القضيب ومدى سلامة مجرى البول، وكذلك رأي الطبيب وتشخيصه للحالة، واختيار الوالدين بالاتفاق مع الطبيب بعد التعرف على الطرق المتاحة ومميزات وعيوب كل طريقة منهم.

من هنا يمكن القول أن فوائد الطهارة بالكي وختان الذكور بالليزر كثيرة ويمكن إدراكها بالاطلاع على التجارب الحقيقية، فهي لا تسبب نزيف أو ألم أو أي مضاعفات ولا يحتاج بعدها لفك الخيوط والغرز وغيرها الكثير من المزايا، مع العلم أنه لا علاق لها بالليزر رغم ما يشاع أنها ” عملية الطهارة بالليزر ”  وهذه تسمية مجازية، لأنها تتم باستخدام ما يعرف باسم ” جهاز الكي الحراري” تستطيع معرفة خطوات الختان بالكي الحراري وما هي الطهارة بالكي الحراري ؟.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.