عملية اصلاح مجرى البول عند الاطفال-1

عملية طهارة الاطفال تعرف على سعرها وطرق تقليل الألم وأهميتها مع عيادات بي كيور

عملية طهارة الاطفال جراحة لها الكثير من الأبعاد الاجتماعية والثقافية والصحية، حيث تجريها بعض العائلات وتتوارثها الحضارات في عدد كبير من الدول، لكن المؤكد أن فوائدها الصحية للطفل لا يمكن حصرها، لذا فإنه يجب أن تتم على يد طبي ماهر متخصص في جراحات الأطفال، وأن تتم بالطريق الصحيحة التي تناسب حالته.

عملية طهارة الاطفال جراحة مهمة يتم إجراؤها للذكور بعد الولادة، لها الكثير من الفوائد للطفل حيث تحميه من الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية في المستقبل، لها عدة طرق منها التقليدية أو باستخدام وسائل حديثة مثل الليزر، يمكن التعرف عليها وعلى أهميتها عبر هذا التقرير من ” بي – كيور “.

عملية طهارة الاطفال

عملية طهارة الاطفال جراحة بسيطة وسريعة تتم بأمان لدى عيادات بي كيور، حيث يجري الطبيب كشف دقيق للطفل يتأكد من خلاله أنه لا توجد أي موانع للعملية ولا يوجد أسباب تستدعي تأجيلها مثل مشكلة الإحليل التحتي أو الفتق الإربي، بعدها يحدد التوقيت المناسب للعملية وتتم بأمان.

حيث أن طهارة الأطفال الذكور أو ما يطلق عليها بالإنجليزية baby purification process لها الكثير من الفوائد ليس فقط في مرحلة الطفولة، لكن تمتد فوائدها في المستقبل، ومن أهمها ما يلي: 

  • تحمي من حدوث التهابات للقضيب، لأنها تجعل عملية تنظيف العضو الذكري أمراً سهلاً مما يحمي من عدوى الفطريات والبكتيريا.
  • تحمي الطفل من حدوث العدوى في الجهاز البولي.
  • تساعد على الوقاية من الأمراض التي تنتقل عبر العلاقة الجنسية، وذلك مثل مرض الزهري والإيدز.
  • تحمي العضو الذكري من التعرض للمشكلات التي تنتج عن الاختناق بسبب وجود القلفة ووجودها عند قاعدة العضو وفقدانها للمرونة، مما قد يعيق وصول الدم لرأس القضيب.
  • تحمي من الإصابة بالأورام السرطانية، كما تعمل على وقاية الزوجة في المستقبل من سرطان عنق الرحم.

ختان الذكور بالليزر

 

ختان الذكور بالليزرعملية طهارة الاطفال تتم بعدة طرق، كان  من الشائع في الماضي استخدام المشرط الجراحي، لكن مع التطور والتقدم أصبح الأمر أكثر سهولة مع استخدام الليزر.

الواقع أن الجراحة تتم من خلال الكي كبديل للمشرط الجراحي، حيث يقوم الطبيب بتخدير القضيب موضعيًا من خلال استخدام كريم مخدر على القضيب والانتظار حتى يبدأ مفعوله خلال 5 دقائق.

بعدها يتم إزالة القلفة من خلال عملية الكي الحراري، ثم يقوم بخياطة المكان باستخدام خيط  جراحي قابل للامتصاص ولا يحتاج للفك بعد ذلك.

 تعتبر عملية ختان الاطفال أفضل كثيراً مقارنة بالطريقة التقليدية، حيث أنها لا تنطوي على حدوث مخاطر النزيف أو الألم الشديد، ولا تسبب تورم للعضو الذكري، كما أن الطفل يتحسن سريعًا في غضون ثلاثة أيام على الأكثر.

سعر عملية الطهارة 2021

لا يوجد سعر واحد ثابت لـ عملية طهارة الاطفال الذكور ، وذلك لأن التكلفة تختلف من حالة لأخرى باختلاف الكثير من التفاصيل المتعلقة بحالة الطفل ونوع التخدير المستخدم، وتكلفة المستشفى وطاقم التمريض، وكذلك خبرة الطبيب.

كما تختلف باختلاف طرق طهارة الذكور ، سواء تقليدية أو بالليزر أو باستخدام تقنيات أخرى، علاوة على العمليات التي تتضمنها العملية، هل ستكون طهارة فقط، أم ستتضمن عمليات أخرى مثل عملية الفتق الاربي، إذن الأمر يخضع لتقدير الطبيب للموقف.

مع العلم أن عيادات ” بي – كيور ” تقدم باقات سعرية مميزة تراعي من خلالها تقديم خدمة طبية ممتازة وأسعار تناسب المرضى.

تخفيف ألم الطهور للطفل

عملية طهارة الطفل حديث الولادة ينتج عنها بعض الألم الطبيعي، حيث من المتوقع أن يشعر الطفل بألم خلال الأربع والعشرين ساعة التالية للجراحة.

هذا أمر طبيعي لا يستدعي القلق أو الخوف، ويمكن إعطاء الطفل مسكن للألم بعد استشارة الطبيب، مما يساعد على تهدئة الطفل، ومع الوقت يختفي الألم تدريجيًا خلال يومين على الأكثر.

 أما بالنسبة لعملية التبول، فإنها ستكون مؤلمة في البداية، بعدها سيكون الأمر طبيعيًا، ولا يوجد أي تأثير على لون البول أو رائحته أو كميته.

وفي حالة ملاحظة أي أعراض غير طبيعية، من الأفضل التواصل مع الطبيب.، يمكنك ايضا إجراء عملية الفتق الاربي  وإصلاح مجرى البول عند الاطفال وعلاج الاحليل التحتي والتعامل مع الناسور مع مركز بي كيور بكل نجاح

 عملية طهارة الاطفال الذكور جراحة بسيطة وشائعة، لها أهمية كبيرة للحفاظ على صحة الطفل، حيث تحميه من الأمراض الجنسية والالتهابات والعدوى، يجريها أطباء ” بي – كيور ” بدقة ومهارة دون مضاعفات أو مشكلات وفق أحدث الطرق والتقنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.