علاج الاحليل السفلي

كيف يتم علاج الاحليل السفلي حتى لا يؤثر على الزواج والإنجاب ؟

علاج الاحليل السفلي يحتاج لتدخل سريع من جراح الأطفال لوضع حد لمشكلة الطفل، حيث أن عدم وجود الفتحة الخاصة بالتبول في المكان الطبيعي يعتبر من التشوهات التي تصيب المنطقة التناسلية ويولد بها الطفل، وتتنوع في شدتها بين عدة درجات، ولكل درجة منها الطريقة المناسبة للتعامل والعلاج، والتقرير التالي يلقي الضوء على طرق العلاج وأنواع الإحليل التحتي وطرق العلاج لإصلاح مجرى البول مع عيادات بي – كيور.

علاج الاحليل السفلي

الإحليل التحتي هي مشكلة يولد بها نسبة ليست قليلة من الأطفال الذكور، وهي من ضمن العيوب الخلقية الغير مكتسبة، وهي لا يمكن علاجها سوى بالإجراء الجراحي.

ذلك لأنه يجب أن يقوم الطبيب بإغلاق فتحة التبول الخاطئة ويعتمد فتحة أخرى جديدة في مقدمة القضيب، ليتمكن الطفل من التبول وممارسة حياته فيما بعد بشكل طبيعي.

هذا وينصح الأطباء بعدم تأجيل الجراحة أو إهمال العلاج واستشارة الطبيب على الفور، لأن تأخير التعامل مع الحالة أو اللجوء لطرق أخرى غير علمية للعلاج يمكن أن يتسبب في الكثير من المشكلات للطفل.

الإحليل التحتي البسيط

مشكلة الإحليل التحتي ليست لها نفس العرض لكل الحالات، حيث تختلف التفاصيل والمؤشرات من حالة لأخرى، وكذلك شدة الحالة مختلفة من طفل لآخر.

أول درجة من هذه الحالة هي الإحليل البسيطة والتي يشخصها الطبيب حسب المسافة بين رأس قضيب الطفل ومكان فتحة التبول، وفي الدرجة البسيطة تكون المسافة قصيرة للغاية.

لذا فإن الطبيب يقدر الحالة ويحدد طريقة العلاج بعد التشخيص، وعادة لا يحتاج الطفل للعلاج الجراحي، لكن يجب متابعته حتى يصل لمرحلة البلوغ طالما لا يوجد اعوجاج في العضو الذكري.

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب

الإحليل السفلي والزواج علاقة هامة للغاية حيث يخشى الآباء أن تؤثر هذه المشكلة على الطفل في المستقبل.

مع العلم أنه بالفعل إذا تُركت المشكلة بدون علاج فإن الطفل سيعاني مستقبلاً من ضعف الانتصاب ومشكلة في القذف، وبالتالي سيصاب بالعقم.

لكن العلاج المبكر في الطفولة سيحمي الطفل من كل هذه المشكلات، لأن الجراحة تعيد فتحة البول للمكان الصحيح وبالتالي سيتمكن الطفل من الحياة بشكل طبيعي.

 أما بالنسبة للجراحة، فهي آمنة تمامًا ولا تسبب أي مشكلات أو مضاعفات، ولا تسبب أي مشكلات للصغير عندما يكبر، طالما أجراها طبيب على قدر كبير من الخبرة والمهارة.

تجاربكم مع عملية الإحليل التحتي

تجارب إجراء عملية إصلاح مجرى البول لدى عيادات ” بي كيور ” تؤكد أمان الجراحة ونتائجها المضمونة وذلك لأنها تضم مجموعة من أمهر الاستشاريين المتخصصين في جراحات الأطفال.

وتؤكد إحدى الأمهات أنها كانت تشعر بالخوف الشديد عندما علمت أن طفلها يحتاج لإجراء عملية جراحية في القضيب لإصلاح مجرى البول.

لكن الآن وبعد أن أجريت له الجراحة وأصبح كل شيء على ما يرام ترى أن الجراحة أجريت بدقة وأمان، وأن  جميع أطباء بي كيور كانوا مع طفلها حتى عاد لطبيعته، وتتوجه بالشكر لهم جميعًا.

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

التكلفة التي يتم تحملها لإجراء عملية علاج الاحليل التحتي ليست ثابتة، لكنها تختلف من مكان لآخر ومن دولة لأخرى، حيث أن لكل حالة ظروفها.

وتختلف تكاليف علاج الاحليل التحتي حسب شدة الحالة ودرجة الاحليل السفلي، كما تتحدد حسب درجة مهارة وخبرة الطبيب المعالج، كما يضاف إليها تكلفة التمريض والفحوصات الطبية والتخدير.

بالإضافة لتكاليف العمليات الجراحية الأخرى التي يمكن أن تتم مع عملية الإحليل التحتي، مثل الختان والفتق الإربي.

 مع الأخذ في الاعتبار أن التكلفة لدى بي كيور غير مبالغ فيها والاسعار مميزة كتميز الخدمة الطبية الفائقة التي تقدمها العيادات للمرضى.

علاج الاحليل السفلي يحتاج لخبرة كبيرة في جراحات الأطفال، ذلك لأنها جراحة دقيقة تتم في مكان شديد الحساسية، وأي خطأ يمكن أن يؤثر بالسلب على مستقبل الطفل، لذا فلابد من اللجوء لطبيب على درجة كبيرة من الخبرة والعلم والمهارة لعلاج مشكلة الإحليل السفلي عند الأطفال.

تعرف مع بي كيور على إجراءات قبل عملية الاحليل السفلي، وجراجات مجرى البول عند الاطفال و الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج وهل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب، وعلاج الاحليل التحتي والتعامل مع الناسور.

فكرتين عن“كيف يتم علاج الاحليل السفلي حتى لا يؤثر على الزواج والإنجاب ؟”

  1. Pingback: الإحليل السفلي عند الأطفال عملية بسيطة ومستقبل أفضل لطفلك - pcure-eg

  2. Pingback: متى يلتئم جرح عملية الاحليل السفلي وتطمئن الأم على طفلها ؟ - pcure-eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.