طرق علاج الطهارة الملائكية

طرق علاج الطهارة الملائكية وحقيقة ختان الملائكة للبشر وتكلفة إجراء العملية

طرق علاج الطهارة الملائكية لا تتضمن فقط حماية الطفل من مشكلة صحية يعاني منها ويمكن أن تؤثر على حياته ومستقبله، إلا أنها تعالج أيضًا بعض المعتقدات الشائعة والخاطئة التي تجعل البعض يظن أن الطفل ولد مختونًا لا يحتاج للطهارة، لكنه في الحقيقة الطفل الصغير يعاني من مشكلة كبيرة للغاية.

طرق علاج الطهارة الملائكية لحماية الطفل من المشكلات المستقبلية وتصحيح المعتقد الشائع أن الطفل لا يحتاج لعلاج، حيث يظن البعض أن الطفل المولود مطهر أو ما يعرف عند العامة بأنه طهور رباني، لكن الواقع يشير إلى وجود عيبًا خلقيًا لدى المولود وبالتالي يحتاج لإجراء جراحة لإعادة فتحة التبول لمكانها الصحيح حتى لا يعاني الطفل من مشكلات مستقبلية تؤثر على حياته وعلاقته الزوجية وقد تحرمه من الأنجاب، والتقرير التالي يوضح حقيقة هذا الأمر.

الطهارة الملائكية

طرق علاج الطهارة الملائكية تتضمن الإجراء الجراحي الذي يتم للولود لعلاج عيوب مجرى البول، حيث يعاني بعض المواليد من وجود فتحة التبول بعيداً عن المكان الأصلي، فيحدد الطبيب شدة الحالة ودرجة الإحليل السفلي بعد الكشف على الطفل، وإما ان تكون حالة بسيطة ويكتفى بالمتابعة أو حالة شديدة أو متوسطة وتتطلب الجراحة السريعة.

حيث أن ختان الملائكة للبشر اعتقاد شائع يردده البعض عند ملاحظة عدم وجود فتحة البول في المكان الطبيعي، وبالتالي لا يغطيها جلد الطهارة، فيسود الاعتقاد ان الطفل ولد مختونًا.

لكن الفحص السريري الدقيق للطفل عن طريق طبيب الأطفال يتوصل إلى أنه يعاني من مشكلة الإحليل التحتي، أي أن فتحة البول لا توجد في راس القضيب كما هو معتاد.

هذه المشكلة تعني تشوه وعيبًا خلقيًا في القضيب ويحتاج للإصلاح لأن الطفل يعاني من صعوبة التبول في وضع الوقوف، كما أن حياته الزوجية سوف تتأثر وكذلك قدرته على الإنجاب.

مما يجعل الجراحة ضرورة مُلحة للعلاج لتعود الأمور لنصابها الصحيح.

درجات الطهور الملائكي

طرق علاج الطهارة الملائكية تختلف باختلاف درجة الإحليل السفلي وشدة الحالة، حيث أن التشخيص للحالة يحدد الأمور بدقة ويساعد الطبيب على اتخاذ القرار الصحيح.

والدرجات تتحدد حسب موقع فتحة مجرى البول ومدى اقترابها وابتعادها عن رأس القضيب، وذلك كما يلي:

  • درجة الإحليل السفلي الأولى: حالة بسيطة حيث أن فتحة التبول قريب للغاية من مكانها الفعلي بالقرب من رأس العضو الذكري، وفي حالات كثيرة لا يحتاج الطفل لجراحة.
  • الدرجة الثانية للإحليل السفلي: هذه الحالة توجد فتحة التبول في منتصف القضيب تقريبًا، وهي حالة تحتاج لتدخل جراحي.
  • درجة الإحليل التالية: تعتبر من الحالات الشديدة التي تكون فتحة مجرى البول في المنطقة التي يلتقي فيها القضيب مع كيس الصفن.
  • الحالة الرابعة: تعتبر أصعب الدرجات وتكون فتحة التبول في كيس الصفن نفسه، وبالطبع تحتاج للجراحة وتدخل الطبيب.

طرق علاج الطهارة الملائكية

طرق علاج الطهارة الملائكية

طرق علاج الطهارة الملائكية تنحصر فقط في العلاج الجراحي، حيث لا يوجد طريقة أخرى للتعامل مع هذه الحالة غير علاج الطهارة الملائكية، حيث يحدد الطبيب بالكشف على الطفل درجة الأحليل التحتي.

بعدها يحدد ما يحتاجه الطفل، فقد يتطلب الأمر المتابعة فقط حتى مرحلة البلوغ وذلك في الحالة البسيطة، أما الدرجات الأخرى المتقدمة، فهي تحتاج لجراحة.

قبل عملية الاحليل السفلي يقوم الطبيب بتقويم شكل القضيب وتعديل أي اعوجاج فيه، مع تحويل فتحة البول إلى اقرب مكان ممكن للمكا الطبيعي وبالقرب من رأس القضيب.

مع العلم أن الطفل الذي يعاني من هذه المشكلة يجب تأجيل عملية الختان الخاصة به حتى تتم في نفس الوقت مع عملية تعديل مجرى البول، ذلك لأنه يتم استخدام جلد الطهارة في تعديل مكان فتحة التبول.

بعد الجراحة يجب الاعتناء بالطفل والحفاظ على الجرح من التلوث حتى يعود لحالته الطبيعة ويصبح القضيب مستقيمًا والبول يخرج من مكانه الطبيعي.

كم تكلفة عملية الطهور الملائكي

التكلفة التي تحتاجها جراحة علاج الاحليل التحتي ليست ثابتة، لأنها تختلف من حالة لأخرى لاختلاف الكثير من التفاصيل، والتي من ضمنها ما يلي:

  • العمليات الأخرى التي يحتاجها الطفل في نفس الجراحة مثل الختان.
  • أتعاب الطبيب وتتوقف على خبرته ودرجة مهارته.
  • تكلفة المستشفى والتخدير وطاقم التمريض والتي تختلف من مكان لآخر.
  • درجة الإحليل التحتي.
  • تكاليف الأدوية والفحوصات الطبية.

خلاصة القول أن طرق علاج الطهارة الملائكية تحتاج لطبيب ماهر يتعامل مع الحالة بدقة ومهارة، وذلك بعد فحص المولود والكشف عليه والتعرف على درجة وشدة والحالة قبل عملية الاحليل السفلي، وإيضاح الأمر للأبوين أنه لا يوجد في الواقع ما يسمى بالطهارة الملائكية، وأن الصغير يعاني من مشكلة حقيقية تحتاج للتدخل والعلاج السريع، لأن تركها دون تعامل يسبب مضاعفات كثيرة .

لمعرفة هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب وعلاج الاحليل التحتي والتعامل مع الناسور.

 

1 فكرة عن “طرق علاج الطهارة الملائكية وحقيقة ختان الملائكة للبشر وتكلفة إجراء العملية”

  1. Pingback: الطهارة الملائكية ما معناها وتكلفتها ومدى تأثيرها على الإنجاب مستقبلاً - pcure-eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.