تكلفة عملية ختان الذكور

تكلفة عملية ختان الذكور بالليزر والطرق الأخرى وكيف يتم تحديدها ؟

تكلفة عملية ختان الذكور التي تتضمن الكثير من التفاصيل مما يتسبب في اختلاف المقابل المادي من حالة لأخرى وعدم ثباته، لذا فإن اللجوء لجراح متخصص في جراحات الأطفال يساعد في تحديد هذه التفاصيل بشكل دقيق وفي نفس الوقت يضمن الأهل تمتع الطفل برعاية طبية فائقة وتمر العملية بسلام وأمان، لأنها تتم بكفاءة ومهارة عالية.

تكلفة عملية ختان الذكور يريد معرفة الآباء عند الرغبة في إجراء هذه العملية للمواليد، حيث أنها من الجراحات البسيطة والمهمة في نفس الوقت لأنها تقدم فوائد كثيرة للأطفال، وتتم بطرق متعددة منها التقليدي أو الحديث باستخدام الليزر أو الحلقة، كل طريقة منهم لها خطواتها وطرق العناية بالطفل بعدها، والسطور التالية يقدم من خلالها أطباء عيادات ” بي – كيور” الكثير من المعلومات التي تهم كل أم للعناية بصغيرها.

تخفيف ألم الختان للطفل

تكلفة عملية ختان الذكور تتحدد وفق عدة اعتبارات أبرزها خبرة الطبيب والكثير من الأمور الأخرى، لكن من المهم هو عدم الاهتمام بالتكلفة المادية والتضحية بالخبرة والكفاءة، مع البحث عن مكان مميز يجمع بين التكاليف المناسبة والرعاية الطبية الفائقة التي تقدمها عيادات بي كيور للمرضى.

وقبل التطرق للحديث عن التكلفة، يجب التطرق إلى أن الألم الذي يشعر به الطفل بعد الختان من الأمور المتوقعة والتي لا تستدعي القلق والتوتر، وذلك يحدث خلال اليوم الأول بعد العملية، وخلالها يبكي الرضيع خاصة عند التبول.

للتخفيف عن الطفل، يقوم الطبيب بوصف مسكن للألم مناسب لعمر الطفل، مع تحديد الجرعة الصحيحة حسب الوزن والسن.

الأدوية المسكنة تعمل على تهدئة الطفل ومساعدته على النوم، وخلال أيام قليلة سوف يشعر بالتحسن ويعود لطبيعته.

إذا كانت عملية الطهارة تمت بالشكل التقليدي، فإن الطفل يحتاج للغيار على الجرح بعد كل تبول أو تبرز، مع وضع شاش طبي معقم وكريم مناسب.

أما إذا كانت الطهارة بالحلقة أو الليزر، فمن المتوقع أن يكون الألم أقل، كما لا يحتاج الصغير للغيار على الجرح بالشكل التقليدي.

 وفي كل الأحوال، يجب على الأم التواصل مع الطبيب إذا لاحظت أي أعراض غير طبيعية على الطفل.

تكلفة عملية ختان الذكور

سعر عملية الختان في مصر لا يمكن وضع رقم محدد وثابت لهذه العملية، وذلك لأن الأمر يختلف من حالة لأخرى لاختلاف الكثير من التفاصيل، ومن ضمنها ما يلي: 

  • تختلف التكلفة حسب طريقة الختان نفسها، إما تقليدية، أو بالحلقة أو بالكي الحراري.
  • تختلف أيضًا تكلفة الطهارة حسب نوع التخدير المستخدم، إما موضعي أو كُلي.
  • عُمر الطفل يحدد نوع التخدير وبالتالي يؤثر على تكاليف العملية.
  • خبرة الطبيب ودرجة مهارته.
  • تكاليف المستشفى والأدوية والتمريض والتحاليل الطبية.
  • مايحدث بعد عملية الطهارة قد يصاحب الختان عمليات أخرى مما يرفع من سعر العملية، من ضمنها عملية الإحليل السفلي، والفتق الإربي.
  • اختلاف طرق طهارة الذكور

كل هذه الاعتبارات والعوامل تراعيها عيادات ” بي – كيور ” وتقدم خدمة طبية رائعة وعناية فائقة بالطفل، مع أسعار مناسبة وغير مُبالغ فيها، لأن هدفها الأول راحة مرضاها.

سعر الطهارة بالليزر

تكلفة عملية ختان الذكور بالليزر وما هو سعر عملية الطهارة للذكور حيث يكون أعلى قليلاً من سعر الطهارة بالطريقة التقليدية، حيث أنها طريقة متقدمة وتعتبر بديل مثالي لاستخدام المشرط الجراحي.

انتشر العمل بهذه الطريقة التي تعرف باسم ” الطهارة بالكيّ الحراري ” في الدول العربية والأوربية وتعتبر إجراء سريع وآمن للأطفال.

تتميز هذه الطريقة في ختان الاطفال المواليد بأنها لا ينتج عنها مضاعفات أو نزيف، كما لا تحتاج لفك العزر بعدها، لأن الطبيب يستخدم خيوطًا جراحية قابلة للامتصاص ويحدد توقيت عملية الطهارة المناسب

 بعد العملية لا يحدث للطفل تورم في القضيب أو الم شديد، كما أن التحسن يحدث سريعًا ، مما دفع الكثير من الآباء والأطباء لتفضيل هذه الطريقة واختيارها.

تكلفة عملية ختان الذكور

الغيار على طهارة الطفل

بعد طهارة الاطفال الذكور يحتاج الطفل للاهتمام والغيار على الجرح، وهذه النصائح مُقدمة للأم لتتمكن من الغيار على الجرح بأمان، وتضمن النظافة وسرعة الشفاء:

  • القيام بغسيل اليدين جيداً بالماء والصابون قبل لمس مكان الختان أو التعامل معه.
  • إزالة الضمادة القديمة برفق وتجنب العنف، ويمكن استخدام الماء الفاتر في ذلك.
  • يتم ترك المنطقة لتجف بتعريضها للهواء.
  • يوضع طبقة من كريم مرطب والفازلين الطبي.
  • يتم وضع الشاش الطبي المعقم فوق الكريم، حتى لا يلتصق بالقضيب.
  • يرتدي الطفل حفاضة  وملابس واسعة، لتجنب أي احتكاك مع الجرح.
  • يجب أن يتم تغيير حفاضة الطفل فوراً، ولا يترك البول والبراز حتى لا يحدث أي تلوث.
  • ينظف القضيب بالماء الفاتر بعد كل تبول، ليبقى دائمًا نظيفًا وجافًا.
  •  يجب حماية القضيب من أي احتكاكات أو ضغط.
  • إذا ظهرت أي قشور على العضو الذكري للطفل، لا يتم إزالتها بالقوة، يجب أن تترك لتسقط تلقائيًا.

طهارة الاطفال تكلفتها في مصر وطرق طهارة الذكور أمر لا يجب أن يشغل تفكير الآباء، إذا كان التعامل مع عيادات ” بي – كيور” لأنها تقدم باقات مميزة للأسعار التي تناسب الجميع، مع عدم التخلي عن الدقة والكفاءة والرعاية الطبية الفائقة، لتحقق المعادلة الصعبة ويحصل الطفل على جراحة آمنة دون مضاعفات مع أكفأ الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.