تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر وعلاج الناسور بعد الجراحة

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر تشير للمبلغ المالي الذي يتم تحمله لإجراء هذه الجراحة الهامة للطفل المصاب بعيوب في مجرى البول، حيث أنها مشكلة تحتاج للعلاج الجراحي الدقيق على يد طبيب ماهر لتتم في هذه المنطقة الحساسة دون مضاعفات أو مشكلات صحية، لذا فإن الاختيار هنا يتوقف على الدقة والرعاية الطبية الفائقة أكثر من ارتباطه بالتكلفة المادية، وللحديث أكثر عن هذه العملية يمكن متابعة التقرير التالي.

الإحليل التحتي

مشكلة عيوب مجرى البول يمكن علاجها حسب الدرجة التي يعاني منها الطفل والتي يحددها تشخيص الطبيب.

حيث أن الدرجة الأولى من الإحليل تحتاج في أغلب الحالات للمتابعة حتى وصول الطفل إلى سن البلوغ، مع عدم التدخل الجراحي بشرط أن يكون العضو الذكري لا يعاني من انحناء واعوجاج.

أما الحالات الأخرى الأكثر شدة فهي تحتاج للتدخل الجراحي لإصلاح عيوب مجرى البول، وإعادة فتحة التبول لمكانها الطبيعي ويتمتع الطفل بحياة طبيعية دون مشكلات حالية أو مستقبلية.

 التوقيت الصحيح للعملية يتحدد عن طريق الطبيب بعد الكشف على الطفل، مع العلم أنه يجب عدم إجراء ختان للطفل قبل عملية الإحليل التحتي.

ذلك لأن الطبيب يستخدم جلد الختان الطبيعي في إصلاح فتحة مجرى البول، لذا فإنه يتم إجراء العمليتين معًا في نفس الوقت.

 ما بعد عملية الاحليل التحتي

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر هي المبلغ المالي الذي يتم دفعه بعد إجراء الجراحة التي يعود بعدها الطفل لمنزله ليتلقى الرعاية الأسرية التي تلعب دوراً كبيراً في الشفاء ونجاح الجراحة.

وأهم التعليمات المتعلقة برعاية الطفل بعد جراحة إصلاح مجرى البول ما يلي:

  • يسمح للطفل بتناول الماء والعصائر الطبيعية والحساء الخفيف بعد العملية بوقت قصير، وتناول الطعام المهروس واللبن بشكل تدريجي، وذلك حتى تعود الشهية لطبيعتها.
  • يراعى الاهتمام بتغذية الطفل جيداً حتى يتماثل للشفاء سريعًا.
  • الحرص على العناية بالقسطرة البولية وتركيبها وتسليكها باستمرار.
  • حماية منطقة العملية من التلوث، والحرص على الغيار الفوري لحفاضة الطفل كلما تبللت بالبول أو البراز.
  • ضرورة إبعاد يد الصغير عن مكان الجرح.
  • منع الطفل من استخدام ألعاب الركوب.
  • تجنب أي ألعاب عنيفة قد تسبب كدمات أو صدمات لمكان الجرح.
  • تجنب تعرض الجرح لأي ضغط.
  • يمنع الطفل من الاستحمام  والسباحة بعد الجراحة لفترة يحددها الطبيب.
  • خلال أول 48 ساعة بعد العملية يتم مسح وتنظيف جسم الصغير باستخدام اسفنجة مبللة بالماء الفاتر لإزالة العرق.
  • يتم إعطاء الطفل الأدوية المسكنة بانتظام لتسكين الألم.
  • ضرورة إعطاء الطفل المضادات الحيوية في المواعيد الصحيحة وبالجرعات الموصوفة عن طريق الطبيب والتي تتناسب مع وزن الطفل وعمره.
  • الغيار الصحيح على الجرح باستخدام محلول ملحي ووضع الكريمات الموضعية التي يحددها الطبيب، وتجنب استخدم البيتادين أو اسبراس المضاد الحيوي  لأنها تؤثر سلبًا على الغرز الجراحية.

طهارة الاطفال تكلفتها في مصر

الناسور بعد عملية الاحليل التحتي

بعد إجراء عملية الإحليل التحتي قد تحدث بعض المضاعفات التي تنتج عن عدم الرعاية الجيدة للطفل وتعرض الجرح للتلوث، أو بسبب نقص خبرة الطبيب.

حيث أن إصابة جرح الإحليل السفلي بعدو بكتيرية يتسبب في حدوث ما يسمى بالناسور، وهو ما ينتج عن عدم التئام الغرز الجراحية وحدوث ضعف في الأنسجة.

وبالتالي تحدث مضاعفات عملية الاحليل التحتي ويحدث تسرب البول بعد عملية الإحليل التحتي من مكان مختلف عن الفتحة الجديدة للبول، والعلاج لهذه الحالة يحتاج في البداية للصبر قليلاً لفترة تتراوح بين 3- 6 شهور ، لأن الناسور يمكن أن يلتئم تلقائيًا.

 لكن إذا لم يحدث ذلك واستمرت المشكلة، فإنه يجب إجراء جراحة لإصلاح الناسور.

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

تتحدد التكلفة التي يتم تحملها لإجراء عملية إصلاح مجرى البول بناء على عدة اعتبارات، من ضمنها خبرة الطبيب ودرجة مهارته واستعدادات العيادة الطبية.

وتكلفة الأدوية والفحوصات الطبية والعمليات الجراحية التي تتم معها مثل الختان والفتق الإربي.

لذا فإن تكلفة جراحة اصلاح مجرى البول ليست ثابتة وتختلف من حالة لأخرى ومن مكان لآخر، إلا أن عيادات ” بي كيور ” تقدم تكلفة غير مبالغ فيها وأسعار تنافسية مع عدم التضحية بالرعاية الطبية الفائقة والاهتمام الممتاز بالمرضى، لتتم جراحات الاحليل السفلي للاطفال بدقة ومهارة.

تابع مع بي كيور:درجات الإحليل السفلي، قبل عملية الاحليل السفلي، طهارة الاطفال، ختان الذكور بالليرز، تكاليف عملية الطهارة بالليزر وعلاج الاحليل التحتي والتعامل مع الناسور وتعرف على مضاعفات عملية الاحليل التحتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.