تكلفة عملية اصلاح مجرى البول

تكلفة عملية اصلاح مجرى البول والنتائج المتوقعة من الجراحة

تكلفة عملية اصلاح مجرى البول هي ما يتم تحمله لتعديل مكان فتحة التبول عند المواليد، حيث أن هذه المشكلة ترتبط بعدة عوامل تؤثر عليها من ضمنها درجة الإحليل السفلي ومدى شدة الحالة، لذا فإن اللجوء للطبيب الماهر والتعامل مع عيادات مميزة مثل ” بي كيور” يساعدك في تحديد حالة صغيرك بدقة، والتعرف على أفضل الطرق للعلاج. 

عملية اصلاح مجرى البول للاطفال

 مشكلة الإحليل التحتي تكتشف عند المواليد الذكور عند فحصهم بعد الولادة مباشرة، وهي تحدث بمعدل طفل من بين 300 طفل بالسنة الواحدة.

هذه المشكلة ليس لها علاج سوى الجراحة، وتتم عن طريق طبيب خبير لتعديل موضع فتحة البول، وإصلاح شكل القضيب وعلاج الاعوجاج.

خلال العملية يثبت الطبيب قسطرة بولية، ويقوم بتعديل مكان فتحة التبول لتعود في مقدمة العضو التناسلي، أي أنها تعود لمكانها الطبيعي.

 

 ثم يتم وضع ضمادة حول رأس القضيب للحفاظ على وضع القسطرة في مكانها، كما تعمل الضمادة على امتصاص الإفرازات التي تخرج من مكان الجرح.

 مضاعفات عملية اصلاح مجرى البول

قبل الإشارة إلى تكلفة عملية اصلاح مجرى البول فإن البعض يبحث عن المضاعفات المتوقعة للعملية، نظراً لما يُحاط بها من مشاعر قلق من الأبوين.

يؤكد أطباء ” بي – كيور ” أن عملية الإحليل التحتي هي جراحة آمنة تمامًا ونسبة نجاحها عالية، لأن العيادات تضم نخبة مميزة من الاستشاريين المتخصصين في جراحات الأطفال.

لذا فإن المضاعفات والمخاطر غير واردة عند التعامل مع أطباء على درجة عالية من الخبرة والمهارة.

مع ضرورة العناية الجيدة بالجرح بعد الجراحة والغيار عليه بطريقة صحيحة، واستشارة الطبيب إذا ظهرت أي أعراض جانبية، مثل ارتفاع في درجة الحرارة أو  نزيف أو إفرازات أو صدور رائحة كريهة.

الإحليل السفلي والانجاب

تأثير مشكلة اصلاح مجرى البول للاطفال على مستقبل الطفل لا يمكن إغفاله، حيث أن تركها دون علاج يسبب مشكلات صحية ونفسية كثيرة للطفل عندما يكبر.

كما أن التأثير وأهمية اصلاح مجرى البول يختلف باختلاف درجة الإحليل السفلي، فإذا كان بسيطًا فإن الطيب لا يتدخل غالبًا ويكتفي بمتابعة الحالة حتى سن البلوغ، للاطمئنان على الطفل، وهذه الحالة لا تؤثر على قدرة الشخص على الإنجاب والزواج في المستقبل.

 أما درجات الإحليل السفلي الأكثر شدة، فإنه يجب التدخل جراحيًا للعلاج، وتعديل مكان فتحة البول لتعود لمكانها الطبيعي.

وإذا لم يتم ذلك وبشكل صحيح، فإن الطفل عندما يكبر سيعاني من العقم وضعف الانتصاب، بسبب اعوجاج القضيب وعدم وجود فتحة التبول في مقدمة العضو الذكري.

ما بعد عملية الإحليل السفلي

تكلفة عملية اصلاح مجرى البول هي المقابل المادي الذي يتم دفعه بعد إتمام عملية اصلاح مجرى البول وبعدها يعود الطفل لمنزله مع أسرته في نفس اليوم، ثم تتبع الأم بعض النصائح لرعاية الصغير للوصول به للشفاء الكامل بدون مضاعفات. ومنها الآتي:

  • الغيار على الجرح بطريقة جيدة وعدم إهمال نظافته.
  • تغيير حفاضة الرضيع باستمرار، للحماية من تلوث الجرح.
  • تغذية الطفل جيداً لمساعدته على الشفاء.
  • إعطاء الطفل الأدوية والمضادات الحيوية والمسكنات وفق الجدول الزمني المحدد عن طريق الطبيب.
  • إعطاء الطفل الأدوية المُلينة، حتى لا يُصاب الصغير بالإمساك والألم.
  • تناول الطفل للأطعمة اللينة والحليب والحبوب الكاملة والخبز.
  • تسليك القسطرة وتنظيفها باستمرار.
  • الحفاظ على القسطرة في مكانها حتى لا تسقط.
  • وقاية منطقة العملية من الضغط عليها أو التعرض لأي كدمات.
  • منع الطفل من الوصول لمكان الجرح.
  • لابد أن يرتدي الطفل حفاضة وملابس قطنية واسعة.
  • أن يتم الغيار على الجرح والحرص على بقائه نظيفًا وجافًا باستمرار، مع وضع الكريمات الموضعية للعلاج.
  • تناول الطفل للسوائل بكميات كبيرة.

تكلفة عملية اصلاح مجرى البول

كم تكلفة عملية الطهور الملائكي ؟ وصلنا لهذا السؤال الذي تتحدد إجابته وفقًا لمجموعة من الاعتبارات، ومن أهمها أتعاب الطبيب وتكلفة التمريض والمستشفى.

 مع التأكيد على أن عيادات ” بي كيور ” تقدم خدماتها الطبية بأسعار مميزة وتنافسية، مع الحفاظ على أعلى جودة خاصة ما يتعلق بـ عملية جراحة اصلاح مجرى البول، وكيف يستعد الطفل لعملية اصلاح مجرى البول ؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.