عملية الطهارة والاحليل السفلي

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج سؤال يجيب عليه أطباء بي كيور

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج  ؟ اعرف إجابة أطباء بي كيور بالتفصيل

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج ؟ مشكلة صحية تشير لمعاناة الطفل من عيوب في مجرى البول، يولد الطفل بمشكلة عدم وجود فتحة البول في المكان الصحيح وبالتالي تحتاج للتعديل، ويتم ذلك عن كطريق عملية جراحية بسيطة تتوقف على التشخيص وتحديد درجة الإحليل السفلي وشدته لدى الرضيع.

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج ؟ السؤال الأكثر أهمية والذي يثير فضول الآباء عند اكتشاف إصابة الطفل بمشكلة في مجرى البول، هذا العيب الخلقي الذي لا تكون فيه فتحة التبول في مكانها الطبيعي وتنحرف لأسفل بعيداً عن رأس القضيب وقد يصاحب ذلك انحناء للعضو الذكري ونقص في جلد الطهارة، لذا فهي تحتاج لدقة كبير لإتمامها بشكل صحيح.

تجاربكم مع عملية الاحليل التحتي

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج ؟ وماذا تقول التجارب حول هذه العملية شديدة الأهمية.

جميع التجارب تؤكد أنه يجب علاج مشكلة الإحليل السفلي مبكراً في مرحلة الطفولة، لأن التأخر في التعامل

معها يتسبب في مشكلات كثيرة وتفقده القدرة على الزواج والإنجاب بشكل طبيعي في المستقبل.

لذا فإن إجراء الجراحة لدى عيادات ” بي كيور ” وبإشراف أمهر الأطباء المتخصصين في مجال جراحات

الأطفال يعيد الحالة لمسارها الطبيعي، وهذا ما أكدته إحدى الأمهات التي كان يعاني طفلها من الإحليل

السفلي من الدرجة الثانية وأجريت لطفلها الجراحة لدى بي كيور.

حيث تم إعادة فتحة البول لطفلها في المكان الصحيح بمقدمة القضيب، وبعدها أصبحت كل الأمور طبيعية

دون مضاعفات أو مشكلات.

عملية الإحليل السفلي الدرجة الاولى 

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج سؤال يطرح نفسه حول العلاقة بين هذه المشكلة التي تصيب المولود نتيجة عيب خلقي في مجرى البول، والتي تكتشف بعد ولادته مباشرة، وبين قدرته على الإنجاب والزواج مستقبلاً،

هل تتأثر قدرة الطفل الجنسية في شبابه، وهل يمكن أن تترك الحالة دون تدخل جراحي ؟

وعند الحديث عن الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج فإنه يجب الإشارة لأنواع ودرجات مشكلة الإحليل السفلي،

حيث أن تأثير المشكلة على الحياة الجنسية يختلف باختلاف شدتها من حالة لأخرى.

يتم تشخيص الحالات بالكشف على الطفل سريريًا عن طريق جراح الأطفال، الذي يحدد الدرجة

التي يعاني منها الصغير، وبعدها يحدد الإجراء الطبي المناسب له.

درجات الإحليل التحتي

حيث يلاحظ على الطفل بعض العلامات التي تشير لوجود المشكلة، منها عدم وجود فتحة مجرى البول في رأس القضيب وخروج البول بطريقة غير طبيعية.

 وتحديد درجة الإحليل التحتي تتحدد حسب المسافة بين فتحة مجرى البول ورأس القضيب، وذلك كالتالي: 

  • الإحليل السفلي الدرجة الأولى: هي حالة بسيطة، وتوجد فيها فتحة مجرى البول تحت رأس القضيب بمسافة قليلة عن المكان الطبيعي.
  • الدرجة الثانية للإحليل، فتحة مجرى البول توجد في منتصف القضيب، وهي حالة متوسطة.
  • درجة الإحليل الثالثة، هي أشد الدرجات وتوجد فيها فتحة مجرى البول في كيس الصفن أو في المنطقة التي يلتقي فيها القضيب مع كيس الصفن.

مع العلم أن الدرجة الأولى هي أبسط الحالات التي قد يقرر الطبيب عدم احتياجها للإجراء الجراحي، خاصة إذا كان لا يصاحبها وجود انحناء في العضو الذكري.

هل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب ؟

 

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج والحياة الزوجية للطفل في المستقبل ؟ 

يجيب على هذا السؤال هل الاحليل التحتي يؤثر على الإنجاب خبراء ” بي كيو ”  بأن حياة الطفل الجنسية في المستقبل من الممكن أن تكون طبيعية دون مشكلات، وذلك في حالة عدم إهمال حالته وخضوعه لجراحة إصلاح مجرى البول في التوقيت المناسب.

 خاصة في الحالتين المتوسطة والشديدة، لأن عدم إجراء الجراحة يسبب العقم وضعف الانتصاب.

ما بعد عملية الإحليل السفلي

بعد إجراء جراحة الإحليل السفلي عند الأطفال بساعات قليلة يعود الطفل للمنزل  في نفس اليوم، ويتم التعامل معه ورعايته والاهتمام بالجرح عن طريق الأم التي يجب أن تكون ملمة بالكثير من المعلومات الخاصة بمرحلة النقاهة، ومن أهم الملاحظات على هذه الفترة ما يلي: 

  • بالنسبة للضمادة : يمكن أن يحصل الطفل على حمام دافيء بعد 48 ساعة من العملية، ومن المتوقع سقوط الضمادة من تلقاء نفسها، لكن إذا لم يحدث ذلك يمكن إزالته بهدوء بعد تعرضها للماء، ويمكن الاستعانة بالطبيب في حالة عدم القدرة على نزعها.
  • القسطرة: تحتاج لعناية وتسليك من وقت لآخر، والتأكد من عدم تسرب البول منها، مع الحفاظ عليها في مكانها وعدم تحريكها، والتواصل مع الطبي في حالة سقوطها أو عدم استجابتها للتسليك.
  • تغذية الطفل: يجب الاهتمام بإطعام الطفل الحليب والأطعمة اللينة بعد العملية، مع تغذيته جيداً، والاهتمام بشرب السوائل بكثرة.
  • الأدوية: يجب إعطاء الطفل الأدوية التي يحددها الطبيب بجرعاتها الصحيحة، خاصة المسكنات والمضادات الحيوية مضادات الالتهاب.

الإمساك

  • وقاية الطفل من حدوث الإمساك من الأمور المهمة، لذا ينصح بإعطائه الأدوية الملينة وتحاميل الجلسرين، وذلك لأن ” الحذق ”  والدفع ضار بالعملية ويجب تجنبه.
  • أطعمة مطلوبة: ينصح بإعطاء الطفل الأدوية الغنية بالألياف، خاصة الخبر والحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة الطبيعية والحليب. 
  • الغيار على الجرح: لابد أن يتم الغيار بشكل صحيح، والحفاظ على الجرح من البكتيريا والتلوث، ويتم استخدام محلول ملحي للتطهير والكريمات والمراهم الموضعية التي يحددها الطبيب، وتجنب استخدام البيتادين حتى لا يسبب مشكلات للغرز.

الاحليل السفلي هل يؤثر على الزواج ؟ وهل الإحليل التحتي يؤثر على الإنجاب بالفعل يمكن أن يسبب العقم والضعف الجنسي، وذلك في حالة إهمال العلاج وعدم التدخل الجراحي لعلاج الاحليل التحتي، أو عند إجراء  عملية الاحليل التحتي بطريقة خاطئة، لذا يجب أن يتم الكشف على الطفل وتشخيص حالته، ثم اللجوء لجراح ماهر ليجري الجراحة بدقة، وإكمال نجاح عملية الاحليل السفلي بالمتابعة الجيدة بعدها حتى يكتمل الشفاء دون مضاعفات عملية الاحليل التحتي .

اعرف تعليمات اطباء بي كيور قبل عملية الاحليل السفلي وهل الفتق يؤثر على الطفل وهل يختفي دون جراحة ؟ وكيف يتم علاج الاحليل السفلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.